السفير العتيبي: الجمعية العامة للامم المتحدة ستبحث قضايا تمس السلم والامن

(كونا) -- اكد مندوب دولة الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة السفير منصور العتيبي اليوم الاربعاء

ان أعمال الدورة ال72 للجمعية العامة للامم المتحدة التي ستبدأ الأسبوع المقبل ستشهد الكثير من القضايا التي تمس السلم والأمن الدوليين.

وقال العتيبي لوكالة الانباء الكويتية (كونا) إن دولة الكويت ستشارك في اعمال هذه الدورة بوفد رفيع المستوى برئاسة رئيس مجلس الوزراء

سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح حيث سيلقي سموه كلمة دولة الكويت امام المناقشات العامة في 20 سبتمبر الجاري.

واضاف ان من الأمور الهامة التي تميز هذه الدورة عن سابقاتها هو ان عدد رؤساء الدول والحكومات الذين أكدوا مشاركتهم تجاوز ال130 فيما سيعقد الرئيس الامريكي دونالد ترامب

بالتعاون مع الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس اجتماعا رفيع المستوى حول اصلاح الأمم المتحدة.

وبين العتيبي ان من بين القضايا الرئيسية التي سيتم التركيز عليها في المناقشات العامة والفعاليات الجانبية ما يتعلق بآخر المستجدات في سوريا واليمن وفلسطين والعراق

إضافة إلى التصعيد الخطير للأمن الاقليمي والدولي في شبه الجزيرة الكورية ووضع مسلمي الروهينغا في ميانمار الذين يتعرضون لاضطهاد وحملة تطهير عرقي.

واضاف ان مسألة مكافحة الارهاب ومتابعة تنفيذ أهداف التنمية المستدامة ونزع أسلحة الدمار الشامل من المسائل التقليدية التي سيتم تسليط الضوء عليها في الاجتماعات الجانبية.

وقال العتيبي ان النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الكويتي الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح

سيعقد على هامش اعمال الجمعية العامة سلسلة من اللقاءات الثنائية مع نظرائه وزراء خارجية الدول الشقيقة والصديقة لتبادل الاراء حول القضايا ذات الاهتمام المشترك ومناقشة التطورات والمستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.

واضاف ان هذه اللقاءات ستبحث كذلك سبل تعزيز التنسيق والتعاون بين دولة الكويت والدول الشقيقة

والصديقة حول الملفات المدرجة على جدول أعمال مجلس الأمن حيث يأتي ذلك مع قرب انضمام دولة الكويت كعضو غير دائم في مجلس الأمن للفترة 2018 - 2019 ابتداء من اول يناير 2018.

أضف تعليقك

تعليقات  0