سلطنة عمان تستضيف المؤتمر العالمي الثاني للسياحة والثقافة

(كونا) -- اعلنت سلطنة عمان ممثلة بوزارتي السياحة والتراث والثقافة اليوم الاربعاء استضافة فعاليات المؤتمر العالمي الثاني للسياحة والثقافة يومي 11 و12 ديسمبر المقبل والمنظم بالتعاون مع منظمة السياحة العالمية ومنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو).

وقال المدير العام للترويج السياحي بوزارة السياحة رئيس اللجنة الرئيسية سالم المعمري في تصريح صحفي ان استضافة السلطنة للمؤتمر تأتي نظرا لإسهامه في تعزيز التعاون المشترك بين مختلف المؤسسات المعنية بالسياحة والثقافة والحفاظ على الموروث الحضاري الثقافي في السلطنة.

واضاف ان "المؤتمر سيعمل على إتاحة الفرصة للاستفادة من تجارب وخبرات العديد من الدول التي نجحت بامتياز في الربط بين القطاعين السياحي والثقافي بالإضافة إلى انه فرصة سانحة للتعريف بمقومات البنية الأساسية لسياحة الحوافز والمؤتمرات بالسلطنة والتعريف بمشروع ومرافق مركز عمان للمؤتمرات والمعارض".

واوضح المعمري ان إقامة هذا المؤتمر تأتي بالتزامن مع المرحلة الأولى لتنفيذ الاستراتيجية العمانية للسياحة 2040 والتي يرتكز أحد أهم جوانبها الرئيسية على السياحة الثقافية وتعد من أهم البنود وأحد المنتجات السياحية الأساسية التي تحرص السلطنة على الترويج لها.

ومن المتوقع أن يشارك في اجتماعات وفعاليات هذا المؤتمر أكثر من 60 وزيرا ومسؤولا بالإضافة إلى خبراء ومختصين من أكثر من 150 دولة في العالم لبحث سبل بناء أوجه التعاون والشراكة بين قطاعي السياحة والثقافة وتعزيز دورهما في خطة الأمم المتحدة للتنمية المستدامة 2030.

وتشكل استضافة السلطنة لفعاليات هذا المؤتمر العالمي في دورته الثانية منصة مهمة اذ سيناقش خلال اجتماعاته وجلساته عدد من الموضوعات الرئيسية المتعلقة بنماذج الحوكمة وتنمية السياحة والمحافظة على التراث الثقافي ودور السياحة في التنمية الحضرية والإبداع واستكشاف الطبيعة وصونها.

ويحتل المؤتمر مكانة بارزة باعتباره يمثل ختام المؤتمرات والفعاليات الرسمية الكبرى التي تنظمها منظمة السياحة العالمية والمدرجة في الجدول الزمني لأنشطة السنة الدولية للسياحة المستدامة من أجل التنمية.

وكانت مدينة سيم ريب في كمبوديا استضافت النسخة الأولى من المؤتمر في الفترة من الرابع وحتى السادس من فبراير 2015.

أضف تعليقك

تعليقات  0