قوات النظام السوري تعلن استعادة السيطرة على خمس قرى بريف حمص الشرقي

(كونا) -- اعلن مصدر عسكري في جيش النظام السوري اليوم الاربعاء ان وحدات من الجيش والمليشيات الموالية لها استعادت السيطرة على خمس قرى بريف حمص الشرقي في اطار العمليات العسكرية الهادفة لاعلان حمص منطقة خالية من تواجد ما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش).

ونقلت وكالة الانباء السورية (سانا) عن المصدر قوله ان وحدات من الجيش السوري بالتعاون مع القوات الرديفة حققت انتصارا جديدا في حربها على الارهاب واجتثاث من تبقى من مقاتلي تنظيم (داعش) من ريف حمص الشرقي.

واشار الى ان هذه الوحدات واصلت عملياتها العسكرية واستعادت السيطرة على قرى زغروتية ودرويشية ولويبدة وغنيمان وأم صاج بجبهة 12 كيلومترا وعمق ستة كيلومترات شمال قرية منوخ بمنطقة جب الجراح.

وبين المصدر ان وحدات الهندسة تقوم بازالة وتفكيك الالغام والعبوات الناسفه التي زرعها مقاتلو التنظيم على محاور التحرك وفي طرقات البلدات التي تمت السيطرة عليها.

وكانت وحدات الجيش سيطرت منذ بداية الاسبوع الجاري على ثماني قرى في منطقة جب الجراح ووسعت نطاق سيطرتها شمال وغرب جبال بلعاس وذلك في اطار العمليات المتواصلة لاجتثاث الارهاب من ريف حمص الشرقي بشكل كامل واعلان محافظة حمص خالية بشكل كامل من تنظيم (داعش).

وفي سياق متصل ذكر المرصد السوري لحقوق الانسان ان مدينة دير الزور تشهد حاليا اعنف قصف بري وجوي منذ فك الحصار الكامل عنها وان قوات النظام تسعى للوصول الى ضفاف الفرات من عدة محاور.

أضف تعليقك

تعليقات  0