الوزير الصالح: زيارة سمو رئيس الوزراء لتركيا استكمال للقاءات قيادتي البلدين

(كونا) -- اكد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية أنس الصالح اليوم الخميس ان الزيارة الرسمية لسمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء لتركيا تأتي استكمالا للقاءات القيادتين الكويتية والتركية.

وقال الصالح في تصريح مشترك لتلفزيون الكويت ووكالة الأنباء الكويتية (كونا)

ان سمو الشيخ جابر المبارك التقى مساء أمس الأربعاء مع الرئيس التركي رجب طيب اردوغان وبحثا العلاقات الثنائية الوطيدة بين البلدين وسبل دعمها اضافة الى القضايا ذات الاهتمام المشترك.

واضاف ان "سمو الشيخ جابرالمبارك سيلتقي اليوم مع رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم لبحث العديد من المواضيع التي تهم البلدين وتخدمهما في كافة المجالات منها السياسية والاقتصادية".

ولفت الصالح الى وجود اتفاقيات تخدم المصلحة العامة في الكويت خاصة اتفاقية تجنب الازدواج الضريبي التي خفضت الضريبة على الاستثمارات الكويتية في تركيا

وبشكل خاص الاستثمارات المتعلقة بالقطاع العام والتي تدار من قبل الهيئة العامة للاستثمار.

وكان الصالح اجتمع مساء أمس الأربعاء مع نائب رئيس الوزراء والمسؤول عن الملف الاقتصادي التركي محمد شيمشيك وبحث معه تعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين.

يذكر ان الرئيس التركي رجب طيب اردوغان قام بزيارة رسمية للكويت في مايو ويوليو الماضيين سبقتها زيارة سمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح لأنقرة في مارس الماضي

أضف تعليقك

تعليقات  0