رئيس الوزراء الكويتي يعقد جلسة مباحثات رسمية مع نظيره التركي

(كونا) -- عقد سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء الكويتي بمقر الحكومة بالعاصمة التركية أنقرة اليوم الخميس جلسة مباحثات رسمية مع معالي رئيس وزراء الجمهورية التركية بن علي يلدريم.

وقبيل المباحثات جرت لسموه مراسم الاستقبال الرسمية حيث أدى حرس الشرف التحية وعزف خلالها السلام الوطني لدولة الكويت والجمهورية التركية.

ثم اصطحب رئيس الوزراء التركي ضيفه سمو الشيخ جابر المبارك الصباح الى اجتماع ثنائي اعقبه مباحثات رسمية بحضور وفدي كلا البلدين.

وتم خلال الجلسة التي سادتها أجواء ودية عبرت عن عمق العلاقات التاريخية بين البلدين بحث التعاون القائم وسبل تعزيزه وتنميته في شتى المجالات وعلى وجه الخصوص المجالات السياسية والاقتصادية والاستثمارية والثقافية والسياحية.

كما تطرق الجانبان في الجلسة إلى الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط والجهود المبذولة من أجل تحقيق الأمن والاستقرار في هذه المنطقة الحيوية من العالم.

وتبادل الجانبان أيضا وجهات النظر تجاه القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك وموقف البلدين تجاهها إضافة إلى التعاون الثنائي في مواجهة الإرهاب والحد من آثاره وتداعياته والذي بات يشكل تهديدا للأمن والسلم الدوليين

أضف تعليقك

تعليقات  0