حدث في مثل هذا اليوم في الكويت.

حدث فى السادس عشر من سبتمبر

 1990 - الإعلان في بغداد عن تعيين علي حسين المجيد وزير الحكم المحلي محافظا للكويت والرئيس الأمريكي جورج بوش يؤكد في رسالة وجهها للشعب العراقي ضرورة انسحاب القوات العراقية من الكويت وعودة الحكومة الشرعية

والإفراج عن جميع الرهائن.

1990 - مجلس الأمن يدين في القرار رقم 667 وبالإجماع انتهاك العراق للمقار الدبلوماسية في الكويت واختطاف الرعايا الأجانب وطلب الإفراج عنهم على الفور وعن جميع الرعايا الآخرين المحتجزين في الكويت والعراق.

1996 - دولة الكويت تعلن رسميا موافقتها على استقبال قوات أمريكية للمساهمة في الحفاظ على أمنها وسيادتها وذلك تنفيذا لبنود الاتفاقية الدفاعية بين البلدين بما يسهم في دعم قرارات مجلس الأمن للحفاظ على أمن واستقرار المنطقة.

1999 - استشهاد اثنين من رجال حرس الحدود الكويتي على الجانب الكويتي من الحدود الكويتية-العراقية نتيجة إطلاق نار من الجانب العراقي عندما كانا يقومان بدورية اعتيادية داخل الأراضي الكويتية هما الرقيب أول عواد الظفيري

والرقيب عبدالله المطيري.

2005 - دولة الكويت توقع في مقر الأمم المتحدة الاتفاقية الدولية لقمع أعمال الإرهاب النووي لتصبح الدولة ال 60 التي تصادق على هذه الاتفاقية.

2006 - نادي القادسية الرياضي يحرز لقب البطولة الآسيوية التاسعة للأندية لكرة اليد بفوزه في المباراة الختامية التي أقيمت في سلطنة عمان على فريق نادي الريان القطري.

2010 - الكويت تقدم مليون يورو لمؤسسة جاك شيراك التي تعنى بالعمل الإنساني في فرنسا.

2013 - شركة صناعة الكيماويات البترولية تعلن حصولها على شهادة المختبرات (ايزو 2005170259) في كل مختبراتها الخاصة بالجودة ومختبرات البيئة.

2013 - إدارة الأرصاد الجوية بالطيران المدني في دولة الكويت تحصل على شهادة الجودة العالمية (ايزو- 9001) من قبل المنظمة الدولية للتوحيد القياسي

أضف تعليقك

تعليقات  0