وصول ممثل صاحب السمو الى نيويورك لترؤس وفد الكويت باجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة

(كونا) -- وصل ممثل حضرة صاحب السمو امير البلاد المفدى الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء والوفد المرافق له الى مدينة نيويورك في الولايات المتحدة الامريكية اليوم لترؤس وفد دولة الكويت المشارك في اجتماعات الدورة ال72 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وكان في استقبال سموه لدى وصوله الى مطار (جى اف كندي) الدولي اليوم معالي المستشار بديوان سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخة الأستاذة الدكتورة رشا الحمود الصباح ومعالي مدير مكتب حضرة صاحب السمو امير البلاد احمد فهد الفهد ومعالي المستشار بالديوان الاميري محمد عبد الله أبو الحسن وعدد من كبراء المسؤولين بالديوان الاميري وسعادة سفير دولة الكويت لدى الولايات المتحدة الامريكية الشيخ سالم عبد الله الجابر الصباح وسعادة مندوب الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة السفير منصور عياد العتيبي وأعضاء السفارة والمندوبية.

واعرب سموه في تصريح صحافي عن تشرفه بتكليف حضرة صاحب السمو امير البلاد حفظه الله ورعاه بترؤس وفد دولة الكويت في اجتماعات الدورة ال72 للجمعية العامة للأمم المتحدة والتي تكتسب أهمية بالغة في ظل التطورات والمتغيرات الإقليمية والدولية المتسارعة والتي تتطلب تعاونا دوليا حثيثا وجهودا متواصلة لمعالجتها والحد من تداعياتها واثارها.

وعبر سموه عن شكر دولة الكويت قيادة وحكومة وشعبا للدول الشقيقة والصديقة التي ساندت الكويت للفوز بعضوية مجلس الامن الدولي غير الدائمة للعامين القادمين 2018 و 2019 مؤكدا عزم الكويت على مؤازرة جهد الأمم المتحدة من اجل تحقيق السلام والاستقرار في العالم ودعم جهود التنمية التي توفر الحياة الكريمة لمختلف الشعوب.

ودعا سموه المجتمع الدولي للتعاون مع المنظمة الدولية عبر مؤسساتها المختلفة لتنفيذ برامجها التي تهدف الى تعزيز الامن والاستقرار ومكافحة الإرهاب والتاكيد على التعايش السلمي بين كافة الشعوب والتواصل الثقافي وتحقيق التقدم والازدهار في العالم.

واكد سموه مواصلة الكويت مساندة الأمم المتحدة في مختلف المجالات ودعم جهودها الإنمائية والإنسانية مشيرا الى ان الكويت شاركت بفعالية كبيرة في معالجة الكثير من الكوارث والأزمات الدولية التي تعرضت لها العديد من دول العالم وتوج ذلك بمنح صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه لقب قائد العمل الإنساني وتسمية الكويت مركزا للعمل الإنساني.

ويرافق سموه وفد يضم معالي النائب الأول لرئيس مجلس الوزاء ووزير الخارجية الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح وعدد من كبار المسؤولين في وزارة الخارجية وديوان سمو رئيس مجلس الوزراء.

أضف تعليقك

تعليقات  0