«هيئة الشراكة»: مشروع السكة الحديد أصبح قريبا لبدء الانجاز

(كونا) -- قال مدير هئية مشروعات الشراكة بين القطاعين العام و الخاص الكويتية مطلق الصانع اليوم الاحد ان مشروع السكة الحديد اصبح قريبا لتمهيد بدء الانجاز.

واكد في مقابلة مع صحيفة الراي الكويتية انتهاءالهيئة من دراسة الجدوى الخاصة بالمشروع واعتمادها من قبل اللجنة العليا والطلب من الجهاز المركزي للمناقصات العامة تعيين مستشار لتولي عملية إجراءات طرح هذا المشروع.

وعن شروط البنوك الممولة الأجنبية قال الصانع ان لديها اشتراطات أكثر من الشريك الأجنبي موضحا ان البنوك الأجنبية وضعت بعض الشروط القانونية الخاصة في مشاريع الطاقة التي لا تتناسب مع شروط إدارة الفتوى والتشريع.

واضاف ان هذا "أدخلنا بعض الشيء في نقاش" لذلك نحن نسعى إلى عقد ورشة عمل لفتح حوار مع البنوك والمستثمرين في محطات الطاقة حتى نتمكن من توفير فهم أفضل لديهم اذ ان التحفظ من قبل المستثمرين يأتي أحيانا نتيجة لعدم الإلمام بالشروط.

على صعيد متصل اشار الى اعتماد المستثمرين المؤهلين لمشروع المدينة العمالية في الجهراء متوقعا أن يتم طرح المشروع مطلع العام المقبل مبينا انه سيكون له دور في تفادي المشاكل الأمنية والاجتماعية التي يمكن أن تحدث بسبب العمالة الوافدة التي تسكن في مناطق عشوائية.

وحول الجدوى الاقتصادية لمشروع محطة العبدلية للطاقة المتجددة في الوقت الراهن اكد أنه مجد بدليل أقبال المستثمرين عليه في المرحلة الأولى حيث سيتم فتح باب التأهيل مرة أخرى.

ولفت الى وجود استراتيجية وطنية ورغبة سامية بأن يصل إنتاج الكويت من الطاقة الكهربائية المتجددة 15 في المئة من إجمالي الطاقة المنتجة في الكويت بحلول العام 2030

أضف تعليقك

تعليقات  0