مسقط.. انطلاق منتدى دولي لتغيير الصورة النمطية عن الامراض النفسية

(كونا) -- انطلقت بالعاصمة العمانية مسقط اليوم الاحد اعمال منتدى دولي يهدف إلى تأصيل مفهوم الصحة النفسية للمرأة وتغيير الصورة النمطية في المجتمعات العربية عن الامراض النفسية.

وأكدت مؤسسة اول عيادة صحية بسلطنة عمان بسمة ال سعيد في كلمة في جلسة الافتتاح أهمية منتدى (المرأة والتحولات النفسية في الإعلام) الذي يعقد تحت شعار (كوني واعية بصحتك النفسية) في تسليط الضوء على قضايا المرأة والتوعية بها داعية الى تنظيم مثل هذه المنتديات سنويا.

واشارت الى ان اهمية المنتدى تكمن في الاستفادة من الخبرات والتجارب الأخرى في جانب الصحة النفسية للمرأة وترسيخ الاهتمام بالصحة النفسية.

ومن جهتها قالت رئيسة هيئة المرأة العالمية للتنمية والسلام عواطف الثنيان في كلمة لها ان صحة المرأة النفسية تلقى اهتماما وتأييدا مجتمعيا متزايدا من الجهات الحكومية والقطاعات الطبية.

واضافت ان المنتدى سيتطرق إلى أبرز قضايا المرأة في الإعلام وانعكاساتها على صحتها النفسية التي تمثل قاعدة رئيسية لجميع الجهات.

ويهدف المنتدى الذي تنظمه هيئة المرأة العالمية للتنمية والسلام بالشرق الأوسط تحت رعاية وزيرة التربية والتعليم العمانية الدكتورة مديحة الشيبانية أيضا الى تأسيس قاعدة بيانات للتعاون في نقل التجارب والمبادرات والخبرات اللازمة للاهتمام بصحة المرأة.

وسيبحث المنتدى على مدى ثلاثة أيام عددا من المواضيع سواء في الجلسات النقاشية أو البرامج التدريبية بمشاركة 20 متحدثا من مختلف الدول العربية بينهم صناع قرار ومهتمون بشؤون المرأة والتغيير في مختلف المجالات الفنية والإعلامية والثقافية والاقتصادية والدينية والاجتماعية.

وتتضمن أعمال المنتدى أربعة أقسام رئيسية بينها قسم لجلسات المنتدى وقسم للحلقات التدريبية وقسم للمعرض المصاحب للجهات الداعمة للمنتدى وقسم لمشاريع رائدات الأعمال

أضف تعليقك

تعليقات  0