رئيس “الأمن الوطني”: الكويت حريصة على دعم الاستقرار الإقليمي والعالمي

قال رئيس جهاز الامن الوطني الشيخ ثامر علي صباح السالم الصباح اليوم الاحد ان انطلاق فعالية (اسبوع الناتو) في البلاد بمشاركة دولية واسعة يؤكد مدى حرص دولة الكويت على دعم الاستقرار الاقليمي والعالمي.

جاء ذلك في تصريح للصحافيين ادلى به الشيخ ثامر العلي عقب افتتاح فعالية (اسبوع الناتو) التي يقيمها المركز الاقليمي لحلف شمال الاطلسي ومبادرة اسطنبول للتعاون التابع لجهاز الامن الوطني الكويتي.

وتعد هذه الفعالية الاولى من نوعها بمنطقة الخليج العربي التي تقام بمشاركة دول مجلس التعاون الخليجي ودول حلف الناتو اضافة الى 16 جهة حكومية كويتية منها الدفاع والداخلية والاطفاء والحرس الوطني اضافة الى جهات خليجية عدة.

وشدد الشيخ العلي في كلمته على ان (اسبوع الناتو) يعد باكورة التعاون بين دولة الكويت وحلف شمال الاطلسي مشيدا بالأشقاء في دول مجلس التعاون الخليجي والاصدقاء في حلف شمال الاطلسي الذين لبوا الدعوة لحضور هذه الفعالية.

واشاد بمشاركة سفير المملكة العربية السعودية لدى الكويت الدكتور عبدالعزيز الفايز بالرغم من ان بلاده ليست عضوا في المبادرة كما اشاد بسلطنة عمان لحرصها الدائم على حضور مثل هذه اللقاءات والفعاليات التي تهدف الى تطوير وتعزيز التعاون وترسيخ الامن.

واوضح ان الفعالية تتضمن ورش عمل يقدمها المركز تتطرق الى مجالات تدريبية تتمثل في ادارة الازمات والامن الالكتروني وامن الطاقة والتخطيط للطوارئ المدينية والحوادث الكيميائية والبيولوجية والاشعاعية والنووية والامن البحري.

وأضاف الشيخ ثامر ان كل هذه الورش تساهم بمساعدة دول مجلس التعاون على معرفة المزيد وكسب علاقة وخبرة اكبر في هذا المجالات من دول حلف الناتو.

أضف تعليقك

تعليقات  0