«امانة الاوقاف» تنفذ مشاريع بقيمة اجمالية تقدر ب800 الف دينار

(كونا) -- نفذت الأمانة العامة للأوقاف عددا من المشاريع عبر مصارفها بقيمة اجمالية تقدر ب800 الف دينار (نحو 6ر2 مليون دولار أمريكي) حرصا منها على مبدأ الشراكة المجتمعية في تنفيذ مشاريعها مع الأجهزة الحكومية والأهلية وجمعيات النفع العام.

وقال نائب الأمين العام للمصارف الوقفية بالامانة منصور الصقعبي في تصريح صحفي اليوم الثلاثاء أن الامانة قدمت الدعم المالي لمشروعي الاضاحي والحج من خلال إدارة المصارف الخاصة وبالتعاون مع الجهات الخيرية الكويتية الرسمية والأهلية تنفيذا لشروط الواقفين في صرف ريع أوقافهم وفق المقاصد الشرعية والمصارف المحددة من قبلهم لمساعدة المحتاجين من فئات المجتمع المختلفة.

وأضاف أن الأمانة قدمت مبلغ 397 ألف دينار (نحو 3ر1 مليون دولار) لدعم مصرف الأضاحي بواسطة بيت الزكاة وجمعية إحياء التراث وجمعية الإصلاح الاجتماعي وجمعية صندوق إعانة المرضى ووزارة الشؤون الاجتماعية والعمل ووزارة الخارجية وبعض الجهات الخارجية بواسطة بيت الزكاة.

وذكر أن الأمانة قدمت مبلغ 410 ألف دينار (نحو 35ر1 مليون دولار) عبر بيت الزكاة بمبلغ 200 الف دينار (نحو 662 الف دولار) ووزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بمبلغ 200 الف دينار (نحو 662 الف دولار) مخصصة لدعم حج المقيمين بصورة غير قانونية في البلاد ومبلغ 10 الاف دينار (نحو 33 الف دولار) بواسطة الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية.

وأشاد الصقعبي بتعاون الجهات الخيرية الكويتية الرسمية والأهلية في تنفيذ هذه المصارف على أكمل وجه داعيا المحسنين للتواصل مع الأمانة العامة للأوقاف والمشاركة في تقديم أوقافهم ومساهماتهم الخيرية في مشاريعها التي تدار وينفق من ريعها وفق شروط الواقفين بما لا يخالف الشريعة الاسلامية.

أضف تعليقك

تعليقات  0