مؤتمر الشرق الأوسط للأمراض الجلدية ينطلق مسلطا الضوء على علاج جديد للصدفية

(كونا) -- انطلق مؤتمر الشرق الأوسط الدولي للأمراض الجلدية والتجميل في دولة الإمارات العربية المتحدة اليوم الخميس مسلطا الضوء على علاج جديد لمرض الصدفية من الممكن ان يساعد كثيرا في تسريع عملية الشفاء منه.

وافتتح المؤتمر برعاية وزير المالية ورئيس هيئة الصحة بدبي الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم الذي ناب عنه وزير الدولة الإماراتي راشد بن فهد وذلك بحضور أكثر من 800 طبيب ومتخصص من مختلف دول العالم.

وقال عضو اللجنة المنظمة للمؤتمر واستشاري الامراض الجلدية الكويتي محمد العتيبي في تصريح صحفي عقب افتتاح المؤتمر ان العلاج الجديد يعتبر من العلاجات البيولوجية المتطورة والناجحة بنسبة 90 في المئة مقارنة بالعلاجات التقليدية لمرض الصدفية.

واضاف ان "العلاج الجديد يؤخذ عن طريق حقن تحت الجلد" مبينا انه يطرح لاول مرة في الشرق الأوسط اذ ستتم مناقشة جميع جوانبه خلال الحلقات النقاشية على هامش المؤتمر.

واشار العتيبي الى ان البرنامج العلمي للمؤتمر يحتوي على 72 محاضرة علمية و23 ورشة عمل و16 ندوة علمية اذ سيمنح المشاركون في الأيام الثلاثة للمؤتمر 20 ساعة معتمدة للتعليم الطبي المستمر.

واشاد العتيبي بمستوى المؤتمر الذي ضم أطباء جلدية من مختلف أنحاء العالم شاكرا دولة الإمارات العربية المتحدة على الاهتمام بدعم القطاع الطبي الخليجي والعربي من خلال اطلاق مثل هذه المؤتمرات التي تساعد في اكتساب الخبرات والمعلومات الجديدة.

من جانبه قال نائب رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر الدكتور السعودي سعد الصقير ان المؤتمر سيركز على آخر العلاجات والطرق المستخدمة في الأمراض الجلدية وطب التجميل لافتا الى ان المشاركين في الدورة العلمية المقامة على هامشه سيحصلون على شهادات معتمدة في هذا المجال.

وبين الصقير ان المؤتمر يقدم فرصة مثالية لجميع الأطباء المشاركين لتبادل الخبرات وتحديث معارفهم وخبراتهم من خلال سلسلة من المحاضرات وورش العمل التفاعلية.

أضف تعليقك

تعليقات  0