رئيس اتحاد "فانا" يؤكد أهمية وضع آلية دورية للتنسيق حول التطورات الاعلامية المتلاحقة

(كونا) -- أكد رئيس مجلس الادارة المدير العام لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) رئيس اتحاد وكالات الأنباء العربية (فانا) الشيخ مبارك دعيج الابراهيم الصباح اليوم الخميس أهمية وضع آلية دورية للتنسيق حول التطورات والمستجدات الاعلامية المتلاحقة.

جاء ذلك في كلمة رئيسية القاها رئيس وفد ممثلي (فانا) الشيخ مبارك الدعيج خلال منتدى الوكالات الأوروبية والعربية الذي يعقد تحت عنوان (مستقبل العلاقات بين الوكالات العربية والأوروبية في القرن الحادي والعشرين) بمقر وكالة الأنباء الايطالية (أنسا) في العاصمة الايطالية روما.

وأكد الشيخ مبارك الدعيج في كلمته أهمية الهدف المشترك في تعزيز التعاون الاعلامي بين الوكالات العربية والأوروبية في مجال تبادل المعلومات والأخبار وتبادل الرؤى حيال مختلف القضايا الاعلامية والحرص على الاستفادة من خبرات وتجارب الدول الأوروبية في تعزيز دور وكالات الأنباء.

وشدد في هذا الصدد على أهمية وضع آلية دورية بين الجانبين للتنسيق حول التطورات والمستجدات الاعلامية المتلاحقة والتزام المصداقية والموضوعية في التعامل مع الأخبار والأحداث وتعزيز دور وكالات الأنباء في التواصل بين شعوب العالم ونبذ الكراهية واذكاء قيم السلام والاستقرار.

وفي هذا السياق أكد كذلك الحاجة الى استراتيجية واضحة لمكافحة الارهاب ونبذ الدعاوى والأفكار المتطرفة التي تقود اليه اعتمادا على المصداقية والموضوعية في التناول الاعلامي للأخبار والأحداث مطالبا بإعداد خطوط توجيهية لعمل الوكالات تتعامل مع التحديات المستجدة والمستقبلية.

كما دعا الشيخ مبارك الدعيج الى تعزيز دور وكالات الأنباء كمصدر موثوق ورئيسي اعتمادا على تطوير الأداء وتنويع خدماتها الاعلامية والاستثمار في التطور التكنولوجي بوصفه أهم المقومات اللازمة للنهوض بدورها والارتقاء ومواكبة التنافسية الاعلامية الكبيرة.

وقال رئيس (فانا) ان الطرفين يتطلعان لبلورة نتائج هذا اللقاء المهم من خلال اعلان مشترك بنهاية المنتدى يحدد مسار التعاون وخطوطه التوجيهية لتفعيل ما تم تناوله والاتفاق عليه من أجل الارتقاء بالأداء الاعلامي لوكالات الأنباء وتعزيز دورها الايجابي في التواصل بين الدول العربية وأوروبا والعالم.

ويتناول الاجتماع الذي يستمر اليوم وغد الجمعة بحضور رئيس اتحاد (فانا) الشيخ مبارك الدعيج والمدير التنفيذي لوكالة (أنسا) جوزيبى تشيربوني وأمين عام (فانا) فريد أيار وممثلي الوكالات المشاركة وجهات النظر حول كيفية تعزيز العلاقات بين وكالات الأنباء وتعامل وكالات الأنباء الدولية والأوروبية مع الأحداث التي تجري في المنطقة.

أضف تعليقك

تعليقات  0