الصندوق الكويتي للتنمية يقرض تنزانيا 4 ملايين دينار

وقع الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية والاجتماعية اتفاقية قرض مع جمهورية تنزانيا المتحدة بقيمة 4 ملايين دينار كويتي للمساهمة في تمويل مشروع إعادة تأهيل وتوسعة مستشفى «منازي ماموجا» بزنجبار.

وأوضح الصندوق في بيان له، اليوم الخميس، أن المشروع يستهدف دعم التنمية الاجتماعية والاقتصادية في جزيرة «زنجبار» عبر تلبية الطلب المتزايد على خدمات الرعاية الصحية وتحسين المستوى الصحي للسكان.

وأضاف ان المشروع يتضمن الأعمال الانشائية لإعادة تأهيل وتوسعة مستشفى «منازي ماموجا» اذ يشمل أعمال تحسين المواقع الثلاثة للمستشفى مبينا ان المشروع يتضمن إعادة تأهيل المستشفى الرئيسي وملحقاته بسعة تبلغ 764 سريرا ومستشفى «منازي ماموجا للأمراض النفسية» وملحقاته بسعة تبلغ 200 سرير في «كيدونغو شيكونغو» ومستشفى «الولادة والأطفال» وملحقاته بسعة تبلغ 70 سريرا في «مويمبيلادو».

وأفاد ان القرض يأتي تنفيذا لمبادرة سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح التي اعلن عنها في المؤتمر العربي الافريقي الثالث الذي عقد بالكويت عام 2013 بمبلغ يقدر بنحو مليار دولار أميركي لقيام الصندوق بتقديم قروض ميسرة للمساهمة في تمويل مشاريع انمائية في الدول الافريقية في مدة تبلغ خمس سنوات.


أضف تعليقك

تعليقات  0