حدث في مثل هذا اليوم في الكويت.

حدث فى الثالث والعشرون من سبتمبر

1976 - أمير الكويت الشيخ صباح السالم الصباح يصدر مرسوما بالقانون رقم 67 لسنة 1976 في شأن المرور. تسري أحكام هذا القانون واللوائح والقرارات المنفذة على المركبات بجميع أنواعها ويسري على مرور المشاة والحيوان في

الطرق العامة.

وقضى بعدم جاوز تسيير أي مركبة من أي نوع على الطريق إلا بعد الحصول على ترخيص وتخصيص رقم لها من الإدارة العامة للمرور. كما يجب الحصول على رخصة قيادة والالتزام بقواعد المرور وآدابه. وبين القانون العقوبات

المقررة على المخالفين.

1990 - سلطات النظام العراقي تعلن خلال احتلال دولة الكويت سحب الدينار الكويتي بكل فئاته الورقية والمسكوكات المعدنية وتعويض حامليه بقيمته الاسمية بالدينار العراقي على أساس دينار عراقي واحد لكل دينار كويتي.

وقررت منح مهلة لتبديل الدنانير حتى اليوم السادس من أكتوبر 1990 وقالت إن الدينار الكويتي عقب ذلك التاريخ سيعد غير قانوني.

1998 - دولة الكويت تكرم الفنان عبدالعزيز النمش أحد أبرز من استنهضوا وأثروا الحركة المسرحية الكويتية بالعديد من الأعمال الفنية الخالدة والأصيلة وذلك ضمن فعاليات الموسم الثقافي الأول الذي أقامه المجلس الوطني للثقافة

والفنون والآداب.

2002 - الكويت تتسلم رئاسة مجلس محافظي الوكالة الدولية للطاقة الذرية للفترة 2002-2003 وذلك عن مجموعة الشرق الأوسط وجنوب آسيا وهو أعلى جهاز تنفيذي في الوكالة بعد المؤتمر العام ومقره فيينا.

2005 - اللاعب محمد الغريب يحقق إنجازا رياضيا تاريخيا للتنس الكويتي بحصوله على لقب بطل العرب والميدالية الذهبية التي تعد الأولى في تاريخ الخليج وذلك بفوزه في مسابقة الفردي للبطولة العربية الخامسة عشرة للرجال التي

أقيمت بالأردن.

2010 - الشيخ الدكتور محمد الصباح يرأس الاجتماعات الوزارية للجنة ترويكا دول مجلس التعاون الخليجي مع مجموعة ريو بهدف تعزيز العلاقات السياسية والاقتصادية والثقافية بين المجموعتين.

وتضم مجموعة ريو التي أسست عام 1968 مختلف دول أمريكا اللاتينية.

2011 - انطلاق البطولة العربية ال 23 للاسكواش للرجال والنساء في الكويت.

2016 - الكويت وجمهورية كوستاريكا توقعان اتفاقية بشأن الإعفاء من تأشيرة الدخول ومذكرة تفاهم بشأن إقامة المشاورات الثنائية بين وزارتي الخارجية.

2016 - نادي الكويت الرياضي يتوج بلقب بطولة كأس السوبر التاسعة لكرة القدم بفوزه على فريق نادي القادسية بالركلات الترجيحية بنتيجة 5 - 4.

2016 - وفاة الفنان محمد حسن أحد أعلام الفن الإذاعي والتلفزيوني والمسرحي عن عمر يناهز 74 عاما.

أضف تعليقك

تعليقات  0