سعود الحربي: قادرون على توحيد الرؤية العربية من خلال الثقافة

(كونا) -- اكد مرشح دولة الكويت لمنصب المدير العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (ألكسو) الدكتور سعود الحربي اليوم الاحد قدرة الدول العربية على توحيد الرؤية العربية من خلال الثقافة بعيدا عن اي مؤثرات سلبية.

وقال الحربي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان رؤيته لادارة المنظمة تركز على ضرورة تفعيل عملها وتعزيز دورها في حماية الثقافة والهوية العربية وتعزيز واقع لغتنا العربية في ظل التحديات الموجودة.

واشار الى انه زار وزير الثقافة اللبناني غطاس خوري وبحث معه التحديات الثقافية التي تواجه الدول العربية كما عرض امامه رؤيته لادارة (ألكسو) في حال فوزه بمنصب مدير المنظمة.

واعتبر الحربي ان لبنان يشكل قبلة الثقافة في المشرق العربي لافتا الى دور الادباء اللبنانيين في اثراء الثقافة العربية عبر القواميس والمجلات والابحاث بالاضافة الى ما شكله ادب المهجر اللبناني من رافد خصب للثقافة العربية.

وشدد على عمق العلاقة التاريخية والحضارية والثقافية التي تجمع الكويت ولبنان على المستويين الرسمي والشعبي.

من جهته أكد ممثل لبنان في المجلس التنفيذي لمنظمة (ألكسو) الدكتور محمد فرشوخ في تصريح مماثل ل(كونا) ان الوزير خوري اعرب خلال اللقاء عن تقديره للعلاقات اللبنانية - الكويتية الوطيدة ودور الكويت في مساعدة لبنان في اكثر من مشروع ثقافي.

واشاد فرشوخ بالثقافة الواسعة للدكتور الحربي وخبرته الادارية ما يؤهله لشغل المنصب الذي رشح له في ادارة (الكسو) مشيرا الى ان الوزير خوري سيقوم بالتواصل مع المسؤولين اللبنانيين لتحديد موقف لبنان الرسمي من دعم ترشيح الكويت.

يذكر ان الدكتور الحربي يشغل موقع الوكيل المساعد للمناهج والبحوث التربوية في وزارة التربية الكويتية ويعتبر من الكوادر القيادية المتميزة.

وتعد (ألكسو) التي انشئت في يوليو 1970 بموجب المادة الثالثة من ميثاق الوحدة الثقافية العربية منظمة متخصصة تعمل في نطاق جامعة الدول العربية وتعنى بالنهوض بالثقافة العربية عبر تطوير مجالات التربية والثقافة والعلوم على المستويين الاقليمي والقومي.

وسيعقد المجلس التنفيذي للمنظمة الثلاثاء المقبل دورة خاصة تمهيدا لاعمال المؤتمر العام الذي سيعقد دورته غير العادية الخميس المقبل لاختيار وتعيين المدير العام الجديد للمنظمة.

أضف تعليقك

تعليقات  0