«مكافحة الفساد» تنظم ندوة عن دور الحوكمة في الحد من الفساد.. بعد غد

(كونا) -- قالت الهيئة العامة لمكافحة الفساد الكويتية (نزاهة) إنها ستنظم ندوة توعوية في مقرها بعد غد الثلاثاء بعنوان (آليات الحوكمة ودورها في الحد من الفساد) بالتعاون مع جمعية المحاسبين والمراجعين الكويتية.

وأضاف الأمين العام المساعد لقطاع الوقاية بالهيئة عبدالعزيز المنصور في تصريح صحفي اليوم الأحد إن الندوة تأتي في إطار الجهود المبذولة التي تقوم بها الهيئة في مجال التوعية والتثقيف بمخاطر الفساد وسبل الوقاية منه.

وأوضح المنصور أن الندوة تهدف إلى تعزيز قيم النزاهة والشفافية في المجتمع بما يساهم في تحقيق الأهداف الواردة في قانون إنشاء الهيئة رقم (2 لسنة 2016) ولائحته التنفيذية.

وذكر أن الندوة ستتناول محاور عن دور آليات الحوكمة في الوقاية من الفساد وأهمية التوعية والتثقيف في هذا المجال لافتا إلى أنها ستتضمن كذلك استعراضا لتجربة جمعية المحاسبين والمراجعين الكويتية في تطبيق نظام الحوكمة ضمن إطار العمل المؤسسي للجمعية.

وبين أن الهيئة تدعم مختلف الجهود الوطنية في إطار المؤسسات الحكومية والخاصة ومنظمات المجتمع المدني التي تساهم في تحقيق الأهداف الرامية لمكافحة الفساد والوقاية منه.

وأشار المنصور إلى أن هذه الندوة تعد الفعالية الثالثة التي تقيمها الهيئة هذا العام بالتعاون مع منظمات المجتمع المدني ضمن الموسم التوعوي الذي تحرص (نزاهة) على تنظيمه.

ولفت إلى أن الندوة تأتي في إطار خطة زمنية لتفعيل مجموعة من الأنشطة والفعاليات التوعوية ذات الصلة بمكافحة الفساد وتعزيز النزاهة والشفافية في المجتمع وتماشيا مع الأهداف الواردة في قانون إنشاء الهيئة ولائحته التنفيذية.

أضف تعليقك

تعليقات  0