النمش: لجان الفحص هي الجهة الوحيدة التي تطلع على اقرارات الذمة المالية

(كونا) -- أكد رئيس الهيئة العامة لمكافحة الفساد الكويتية (نزاهة) المستشار عبدالرحمن النمش اليوم الاحد ان لجان فحص الاقرارات في الهيئة هي الجهة الوحيدة التي لديها صلاحية الاطلاع على اقرارات الذمة المالية.

وأضاف النمش في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) عقب اجتماع مجلس امناء الهيئة ان المجلس ناقش ما اثير من اخبار في بعض وسائل الاعلام ومنصات التواصل الاجتماعي عن تلقي وحفظ وفحص اقرارات الذمة المالية.

وأوضح ان المجلس اعرب عن اسفه لما اثير من اخبار وشائعات فيما يخص اجراءات الهيئة بشأن حفظ وتأمين الاقرارات والتعامل معها او فيما يخص علاقة احد موظفي الهيئة السابقين بمنظومة عمل وحفظ الاقرارات.

وذكر ان مجلس الامناء استنكر انسياق البعض وراء الشائعات والاخبار الخاطئة دون تثبت منها مبينا انه قام ورؤساء اللجان من اعضاء مجلس امناء الهيئة بمعاينة اقرارات الذمة المالية والتأكد من سلامة حفظها في الغرفة المعدة لهذا الغرض.

وأفاد النمش انه تم التأكد من مطابقة اعدادها لما هو مرصود بسجلات الهيئة من ارقام وبيانات والاطمئنان بعدم تدخل اي شخص غير مصرح له في دائرة اجراءات حفظ اقرارات الذمة المالية.

وأكد ان كل اجراءات التعامل مع الاقرارات "اجراءات ورقية غير مرتبطة بالانظمة الآلية والالكترونية في الهيئة" لافتا الى متابعة اعضاء مجلس الامناء عن كثب وبشكل منتظم لاعمال الهيئة ويتلقون تقاريرا دورية عنها.

وبين "ان ما يثار حول اخبار الهيئة واثارة الشائعات حولها انما يهدف فقط الى زعزعة استقرارها والتأثير على دورها" لافتا الى ان الهيئة ماضية في طريقها نحو تحقيق اهدافها كافة. 

أضف تعليقك

تعليقات  0