ترامب يعلن فرض قيودا جديدة على دخول مواطني 7 دول الى الولايات المتحدة

(كونا) -- اعلن الرئيس الامريكي دونالد ترامب فرض قيودا جديدة على دخول مواطني سبع دول الى الولايات المتحدة لاسباب امنية وذلك بعد فشل حكوماتها في تلبية مطالب الولايات المتحدة المتعلقة بتبادل المعلومات.

واوضح ترامب في بيان اصدره البيت الابيض مساء امس الاحد انه تم اتخاذ هذا القرار عقب مراجعة موسعة اجرتها وزارة الامن الداخلي الامريكية لحماية والحفاظ على سلامة الشعب الامريكي مشددا على انه "لا يمكننا الاستمرار في سياسات الماضي الفاشلة التي تشكل خطرا غير مقبول على بلدنا".

واكد في هذا المجال "ان ضمان امن وسلامة الشعب الامريكي يعد اسمى التزام بالنسبة لي كما انني من خلال اصدار هذا النظام الجديد للسفر أفي بهذا الالتزام المقدس".

يذكر ان الدول السبع هي تشاد وايران وليبيا وكوريا الشمالية وسوريا وفنزويلا واليمن ومن المقرر ان تدخل القيود الجديدة حيز التنفيذ اعتبارا من 18 أكتوبر.

وقال مسؤولون بارزون في الادارة الأمريكية إن الدول المدرجة وجد ان لديها "بيئات شديدة الخطورة علاوة على التعاون غير الكافي الذي ابدته حيال المطالب الأمريكية الخاصة بتبادل المعلومات حول الأشخاص الذين قد يشكلون مخاطر جنائية أو أمنية".

وتعلق القيود الجديدة دخول كل من المهاجرين وغير المهاجرين من تشاد وليبيا وسوريا وكوريا الشمالية واليمن.

كما تعلق دخول جميع مواطني إيران بإستثناء الطلاب الحاصلين على تأشيرات دخول سارية بالاضافة الى دخول بعض المسؤولين الحكوميين في فنزويلا وأفراد أسرهم المباشرين.

أضف تعليقك

تعليقات  0