السفير التنيب: زيارة وفد الصداقة البرلمانية الكويتي الى سويسرا تعزز العلاقات الثنائية

(كونا) -- قال سفير دولة الكويت لدى الاتحاد السويسري السفير بدر التنيب اليوم الاثنين ان زيارة وفد مجموعة الصداقة البرلمانية الكويتية للبرلمان السويسري اليوم تأتي في اطار استمرارية العلاقات "المتميزة" بين البرلمانيين في مختلف المجالات.

واضاف التنيب في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان تبادل الخبرات في المجالات البرلمانية والاستفادة من التجارب المختلفة في آليات تطبيق الديمقراطية ستكون من ابرز الموضوعات التي سيناقشها الوفد الكويتي فضلا عن تبادل وجهات النظر في عدد من الملفات الدولية.

واكد في هذا المجال على مدى عمق ومتانة العلاقات التي تربط بين البرلمان الكويتي ونظيره السويسري والتي تتجلى في الزيارات الرسمية رفيعة المستوى ومن بينها زيارة رئيس مجلس الامة الكويتي مرزوق علي الغانم للبرلمان السويسري في عام 2014 بناء على دعوة رسمية سويسرية والتي قام من خلالها الغانم بطرح وجهة النظر العربية ازاء الملفات الاقليمية الساخنة لاسيما الصراع العربي - الاسرائيلي.

ولفت التنيب الى ان الزيارات المتبادلة بين برلماني البلدين "قادت الى وجود تفاهمات جيدة في مختلف القضايا المشتركة كما سمحت بتعزيز جسور الثقة بين برلمانيين الجانبين لاسيما مع وجود قواسم مشتركة كثيرة بينهم".

ويترأس وفد مجموعة الصداقة البرلمانية السادسة النائب الكويتي عسكر العنزي وعضوية النائب الحميدي السبيعي والنائب الدكتور محمد الحويلة والنائب دكتور حمود الخضير.

أضف تعليقك

تعليقات  0