الشاهين: تمنح الجنسية الكويتية بعد قسم الحاصل عليها في احتفالية يحضرها مسؤولو الدولة

أكد النائب أسامة الشاهين أهمية تعزيز المواطنة من خلال جعل الحصول على الجنسية الكويتية يكون وفق احتفالية يحضرها المسؤولون في الدولة يؤدي من خلالها المتجنس قسم المواطنة .

وقال الشاهين في تصريح صحافي بالمركز الإعلامي لمجلس الأمة إن الإسلام اعتنى بالدوائر المختلفة التي تحيط بالمسلم ومن هذه الدوائر دائرة المواطنة ، لافتاً إلى أن للوطن والمواطنة في اسلامنا العظيم مكانة كبيرة .

وأضاف الشاهين انه من هذا المنطلق الشرعي واستشعاراً للظروف الإقليمية الخطيرة التي تمر بالمنطقة، والتي نستذكر بها مواقف سمو الأمير وجهوده الحثيثة للإصلاح بين الدول الخليجية الشقيقة ، يجب أن تكون جهودنا في السلطات الأربع تصب في الاتجاه الأميري السامي ذاته والذي عبرت عنه الحكومة بالمصالحة الخليجية.

وأوضح الشاهين انه تقدم باقتراح بقانون بشأن قسم المواطنة فلا يحوز أن تكون قيمة وثيقة الجنسية الكويتية كباقي الوثائق التي يتسلمها الانسان ، مؤكداً أنها وثيقة عظيمة تعبر عن انتماء الانسان للوطن والأمة ويترتب عليها مسؤوليات كبيرة تجاه الوطن الذي دخل في حيزه .

وبين أنه وتأسياً بالدول المتقدمة يجب جعل مراسم رسمية لتسليم الجنسية بأن تكون هناك مجموعة من الناس ممن وقع عليهم الاختيار لنيل شرف الجنسية يجتمعون ليؤدوا قسم المواطنة ويتم تسليمهم شهادات الجنسية خلال فعالية يحضرها ممثلون للسلطات الثلاث وتعقد هذه الفعالية بشكل دوري كل ربع سنة .

وأشار الشاهين الى ان الهدف من المقترح هو تعزيز الانتماء والولاء والوحدة الوطنية والقيام بواجباتنا تجاه الامة ، وليس فقط الحصول على امتيازات مالية مجردة.

أضف تعليقك

تعليقات  0