"الامم المتحدة"..#اسرائيل لم تلتزم بقرار مجلس الامن بوقف جميع الانشطة الاستيطانية


قال منسق الامم المتحدة لعملية السلام في الشرق الاوسط نيكولاي ملادينوف ان اسرائيل لم تلتزم خلال الاشهر الثلاثة الماضية بقرار مجلس الامن رقم 2334 الذي يطالب بوقف جميع الانشطة الاستيطانية في الاراضي الفلسطينية المحتلة.

جاء ذلك في كلمة متلفزة قدمها ملادينوف امام جلسة مجلس الامن المعنية بتطورات الاوضاع في الشرق الاوسط اليوم الاثنين.

واضاف "لم توقف اسرائيل جميع الانشطة الاستيطانية في الاراضي الفلسطينية المحتلة بما فيها القدس الشرقية ولم تحترم بشكل كامل التزاماتها القانونية بهذا الشأن حيث استمرت تلك الانشطة بمعدل مرتفع وهو نمط ممنهج شهده العام الحالي". واشار ملادينوف الى طرد اسرة فلسطينية من منزلها في حي الشيخ جراح بعد ان اقامت فيه لمدة 50 عاما وقال "ان التدابير جارية لاجلاء نحو 180 اسرة فلسطينية من منازلها بالقدس الشرقية منها 60 في حي الشيخ جراح".

واكد المسؤول الدولي ان الامم المتحدة تعتبر كل الانشطة الاستيطانية غير قانونية وفق القانون الدولي وعائقا امام السلام.

واضاف ان قرار مجلس الامن رقم 2334 نص على ان المجتمع الدولي لن يعترف باية تغييرات لخطوط الرابع من يونيو عام 1967 بما في ذلك ما يتعلق بالقدس عدا ما اتفق عليه الطرفان عبر المفاوضات. وحول الوضع في غزة قال ملادينوف ان النقص الحاد في الوقود تفاقم بسبب قرار السلطة الفلسطينية بخفض امدادات الكهرباء الى القطاع خلال الفترة التي يغطيها تقرير الامين العام. واوضح ان الوقود المقدم من مصر مكن محطة توليد الكهرباء من استئناف العمل الا ان امدادات الكهرباء تراجعت الى اربع ساعات يوميا.

أضف تعليقك

تعليقات  0