السعودية.. تعيين إيمان الغامدي أول امرأة في منصب مساعد لرئيس بلدية الخبر

يوماً تلو يوم تعزز السعودية حظوظ المرأة في المجالات كافة، وأحدثها في الخدمة المدنية، إذ عقدت وزارة الخدمة المدنية، بالتعاون مع الفريق القُطري لمنظمة الأمم المتحدة بالمملكة، ورشة عمل مشروع «تحقيق التوازن بين الجنسين في الخدمة المدنية» في حضور كبار المسؤولين، في الرياض، بهدف تعزيز دور المرأة السعودية القيادي، وفقاً لرؤية 2030 وبرنامج التحول الوطني 2020.

وخلال الورشة التي افتتحها نائب وزير الخدمة المدنية عبدالله الملفي، استعرضت المديرة العامة للفرع النسائي لمعهد الإدارة العامة ومالكة «مبادرة تمكين المرأة» الدكتورة هند آل الشيخ، مشروع تحقيق التوازن بين الجنسين في الخدمة المدنية.

وناقشت الورشة محاور عدة، إذ تحدثت رئيسة وزراء نيوزيلندا الرئيسة التنفيذية لصندوق الأمم المتحدة سابقاً هيلين كلارك، في الجلسة الأولى، عن تحديات تحقيق التوازن بين الجنسين في الخدمة المدنية، والتجارب العالمية، فيما تناولت الدكتورة ثريا عبيد أبرز التحديات في المملكة، علاوة على جانب الوضع الراهن في الأجهزة الحكومية والمعوقات والتحديات الموجهة لتحقيق التوازن بين الجنسين.

وتزامن عقد الورشة مع إصدار أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد الجبير قراراً يقضي بتعيين إيمان الغامدي أول امرأة سعودية في منصب مساعد لرئيس بلدية الخبر، إذ كانت الغامدي تعمل بالقسم النسائي في أمانة الشرقية، وستتولى الإشراف على قسم الخدمات النسائية في بلدية الخبر، الذي تم استحداثه أخيراً.

وتعتبر الغامدي أول امرأة سعودية تتقلد منصب نائب لرئيس البلدية، على مستوى أمانات المناطق، فيما تعتبر ثاني امرأة بعد الدكتورة أروى الأعمى، التي تم تعيينها مساعدة لأمين جدة لشؤون تقنية المعلومات بالأمانة، وهو أكبر منصب في أمانة محافظة جدة يسند إلى امرأة، وكذلك في وزارة الشؤون البلدية والقروية، وأول امرأة تشغل منصباً قيادياً في تقنية المعلومات.

أضف تعليقك

تعليقات  0