الداخلية: ضبط مواطن يدير مكتب وهمي لاستقدام العمالة المنزلية

ذكرت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية أن الإدارة العامة لمباحث شؤون الإقامة تمكنت من ضبط مواطن يدير مكتب وهمي لاستقدام العمالة المنزلية من خلال شركة مختصة بتوريد أسلاك كهربائية.

وأوضحت الإدارة أن معلومات وردت إلى إدارة البحث والتحري التابع إلى الإدارة العامة لمباحث شؤون الإقامة تفيد بوجود مكتب وهمي للعمالة المنزلية يديره مواطن.

وتم اجراء التحريات التي اكدت صحة المعلومات، وتم اتخاذ الإجراء القانوني اللازم وضبط صاحب المكتب الوهمي للعمالة المنزلية وبحوزته كميات كبيرة من الإيصالات الوهمية وعدد 16 هاتف محمول.

وفي سياق اخر أحالت إدارة العمالة المنزلية مدير مكتب استقدام عمالة وهمية إلى الإدارة العامة لمباحث شؤون الإقامة، حيث تبين أن المتهم يحمل إقامة أهلية بكفالة مكتب مرخص يعود لمواطنة.

وأكدت التحريات أن المتهم يقوم بتحريض العمالة الجديدة على الهروب بعد انتهاء الستة أشهر فترة الكفالة ثم يقوم بإعادة تشغيلهم في المكتب الوهمي الذي يديره، وبعد اتخاذ الإجراء القانوني اللازم تم ضبطه وتحويله الى جهات الاختصاص.

ومن جهة أخرى أحالت إدارة العمالة المنزلية أحد الكفلاء الأجانب الذي لم يقوم بتسليم العمالة المنزلية رواتبهم منذ 13 سنة إلى المحكمة المختصة لإتخاذ الإجراءات القانونية بحقة.

أضف تعليقك

تعليقات  0