الولايات المتحدة تعرب عن خيبة املها ازاء اجراء استفتاء اقليم كردستان

(كونا) -- اعربت الولايات المتحدة عن خيبة املها ازاء اجراء استفتاء اقليم كردستان العراق مؤكدة انه قد يؤدي الى زعزعة الامن والاستقرار في الاقليم والمنطقة.

وقال المتحدثة باسم وزارة الخارجية هيذر ناورت في بيان مساء امس الاثنين ان "الولايات المتحدة تشعر بخيبة امل كبيرة ازاء اجراء حكومة اقليم كردستان استفتاء احادى الجانب حول الاستقلال".

واضافت ان " العلاقة التاريخية التي تربط الولايات المتحدة واقليم كردستان لن تتغير في ضوء الاستفتاء لكننا نعتقد أن هذه الخطوة ستزيد من المصاعب على الاقليم وشعبه" لاسيما من ناحية العلاقات مع حكومة العراق والدول المجاورة.

وذكرت ان الحرب ضد ما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) لم ينته موضحة ان الجماعات الارهابية تسعى الى استغلال عدم الاستقرار والخلاف لتحقيق اهدافها.

وشددت على ضرورة انخراط جميع الاطراف بشكل بناء في الحوار لتحسين مستقبل جميع العراقيين مشيرا الى ان الولايات المتحدة تعارض العنف والتحركات احداية الجانب من قبل اي طرف لتغيير الحدود.

واكدت ان الولايات المتحدة تدعم عراق متحد وديمقراطي ومزدهر وستواصل البحث عن فرص لمساعدة العراقيين على تحقيق تطلعاتهم في اطار الدستور.

أضف تعليقك

تعليقات  0