"هيئة الشراكة" طرح ثلاثة مشاريع بنظام الشراكة في عام 2018 .. #المدن_العمالية و#معالجة_الصرف_الصحي و#النفايات_الصلبة


قال المدير العام لهيئة الشراكة بين القطاعين العام والخاص مطلق الصانع اليوم الثلاثاء ان هناك عددا من المشاريع المدرجة في خطة البلاد التنموية منها ثلاثة مشاريع بنظام الشراكة وصلت الى المراحل النهائية بانتظار طرحها العام المقبل.

وأضاف الصانع في كلمة له خلال مؤتمر (يورومني الكويت – 2017) ان الهيئة تحضر حاليا لعدد من مشاريع البنية التحتية لطرحها كمشاريع وفق نظام الشراكة بين القطاعين العام والخاص (بيه.بيه.بيه) ووفق القانون (116/2014) اضافة الى جهودها في توعية المجتمع والراي العام الكويتي باهمية هذه الانظمة من المشاريع وفوائدها على الاقتصاد الوطني.

واشار الى ان الابواب فتحت امام المستثمرين الماليين الاجانب والمحليين للدخول في مشاريع الشراكة للاستفادة من قدراتهم التكنولوجية وخبراتهم الادارية فضلا عن خلق فرص عمل للشباب الكويتي وزيادة مساهمة القطاع الخاص بالناتج المحلي الاجمالي للبلاد.

ولفت الصانع الى زيادة اهتمام البنوك والشركات الاستشارية بمشاريع هيئة الشراكة بعد ايلاء الحكومة الكويتية اهمية كبيرة لهذه المشاريع. وعن مشاريع العام 2018 قال الصانع ان الهيئة تستعد لاطلاق مشروع المدن العمالية في منطقة جنوب الجهراء ومشروع كبد لمعالجة النفايات الصلبة ومشروع ام الهيمان لمعالجة مياه الصرف الصحي معربا عن افتخار الهيئة بمشروع محطة الزور الشمالية الاولى لتوليد الكهرباء التي تعتبر اول شركة تجارية لتوليد الكهرباء في الكويت يشغلها القطاع الخاص.

أضف تعليقك

تعليقات  0