عمادي : إعداد نافذة خاصة لبنك الائتمان على صفحة البلدية

بين نائب المدير العام لشؤون قطاع المساحة ببلدية الكويت المهندس عبدالله أسد عمادي في تصريح صحافي عقب اجتماعه صباح أمس مع ممثلي بنك الائتمان بأن هذا الإجتماع يعد تكملة لاجتماعات سابقة لمناقشة المعاملات المشتركة بين بلدية الكويت وبنك الائتمان والمتعلقة بإنجاز الخدمات المقدمة من كلاً الطرفين للمواطنين .

وأفاد عمادي بأن ممثلي بنك الائتمان أبدو رغبتهم في الحصول على نسخه من رخص البناء الآلية للقسائم المرهونة لديهم أو القسائم التي يطلب أصحابها الحصول على قرض للبناء أو للترميم نظراً لما حققته البلدية من انجاز في إصدار رخص البناء بالنظام الآلي مشيرا إلى أن بلدية الكويت رحبت بهذا الطلب وسيتم إعداد نافذة خاصة لبنك الائتمان على صفحة البلدية ليتم استخدامها عن طريق بنك الائتمان والإطلاع على رخص البناء الخاصة بالقسائم المطلوبة تسهيلاً على جمهور المتعاملين وتسريعاً لانجاز هذا النوع من المعاملات .

وأضاف عمادي إلى أنه تماشياً مع توجه البلدية وبنك الائتمان بتبسيط الإجراءات والتسهيل على جمهور المتعاملين فقد تم الاتفاق على أن يقوم بنك الائتمان بدراسة الموضوع وفقا للدورة المستنديه لديهم وإفادة البلدية عن ملاحظاتهم لموضوع طلب بعض الملاك لنقل الملكية العقارية الأمر الذي يتطلب منه مخاطبة البلدية لتجهيز شهادة أوصاف وتوجيه كتاب تحديد إلى التسجيل العقاري .

وقال عمادي على أنه سيتم تزوديهم بشاشة خاصة على صفحة البلدية لإنشاء طلب الحصول على شهادة أوصاف وكتاب التحديد للقسائم المتعلقة بعمل بنك الائتمان دون الحاجة لتنقل المراجع بين الإدارات المختلفة على إن يتم الاجتماع القادم تجهيز ما تم الاتفاق علية وعلى إن يكون ذلك خلال أربع أسابيع تقريباً حسب الدورة ألمستنديه لديهم وأفاده البلدية عن ملاحظاتهم ليتم بعدها تزوديهم بشاشة خاصة على صفحة البلدية لإنشاء طلب الحصول على شهادة أوصاف وكتاب تحديد القسائم المتعلقة بعمل بنك الائتمان دون الحاجة لتنقل المراجع بين الإدارات المختلفة على إن يتم الاجتماع القادم بعد تجهيز ما تم الاتفاق علية على أن يكون ذلك خلال أربعة أسابيع تقريبا .

حضر الإجتماع من بنك الائتمان مدير إدارة فرع العاصمة عبير بو طيبان، مدير الإدارة القانونية زينب الجيران ، مراقب مركز نظم المعلومات شريفه الكندري ، رئيس قسم ضبط العمليات وفاء كاظم ، ومن مركز المعلومات أسامة أبو العينين .

ومن بلدية الكويت نائب المدير العام لشئون قطاع محافظتي الفروانية والجهراء مهندس فهد الشتيلي، ومدير إدارة نظم المعلومات م. طارق المديني، ومدير إدارة تحديد الملكية العقارية هشام البلام ،ومن فرع بلدية حولي م. مبارك العجمي ، من فرع بلدية الأحمدي م. عبدالله العجمي.

أضف تعليقك

تعليقات  0