الكندري يسأل وزير النفط عن عقود توريد وتركيب خطوط تدفق النفط

أعلن النائب فيصل الكندري عن توجيهه سؤالاً إلى وزير النفط عصام المرزوق قال في مقدمته:

تعتبر عقود توريد وتركيب خطوط تدفق النفط من الآبار الى مراكز التجميع من المشاريع الرأسمالية الحيوية التي تحافظ وتعزز مستويات القدرة الإنتاجية، وحسن إدارة هذه المشاريع يزيد من الربحية وذلك لسرعة تشغيل الآبار حديثة الحفر ويساهم بشكل فعال في إعطاء مرونة لمؤسسة البترول الكويتية لاقتناص أكبر عدد من المستهلكين واقتناص فرص اقتصادية حال زيادة الطلب العالمي على الإنتاج لوجود القدرة الإنتاجية على تلبية المتطلبات العالمية وفي ظل انخفاض أسعار النفط العالمية فان نوعية الاعمال المعهودة وكفاءة أداء المقاول بالإضافة الى الالتزام بخطة تنفيذ الاعمال التي تساهم في زيادة القدرة الإنتاجية بات امراً مطلوباً.

وفيما يتعلق بمشاريع العقدين توريد وتركيب خطوط تدفق النفط لحقول الشمال والاعمال المصاحبة عقد (16053333) وعقد غرب الكويت (16053128)، يرجى تزويدنا بالآتي:

1.تزويدنا بتفصيل نطاق ووصف طبيعة اعمال المشروع كل على حدة، مع تزويدنا بقيمة الترسية المالية لكل مشروع وبيان القيمة التقديرية قبل طرح هذه المناقصات.

2.هل هناك آلية لضمان تنفيذ خطة الإنتاج المستهدفة لكل مشروع، ومن هي الجهة أو الجهات (مع ذكر المسميات الوظيفية) التي تحدد متطلبات الخطة وربطها بإصدار أوامر العمل المناسبة للمقاول؟ وكيف يتم متابعة، رصد، قياس ومراقبة خطة تعزيز الإنتاج مع بيان الجهة المسؤولة بهذا الخصوص:

3.ما الآلية والإجراءات المتبعة لضمان تنفيذ خطة تعزيز وزيادة الإنتاج وذلك بربط أوامر العمل التي صدرت أو يتم إصدارها، تحديد نوعية الاعمال المعهودة وقيمة الصرف المالي لهذه الاعمال. برجاء تزويدنا بالخطة التنفيذية لكل مشروع على حدة منذ تاريخ الترسية للعقود المذكورة حتى تاريخه مع بيان المردود الإنتاجي المثمر وكميات زيادة الإنتاج بالبرميل المقابل للصرف لأوامر العمل التي تم إصدارها حتى تاريخه لكل مشروع.

4.تزويدنا بجدول لكل مشروع على حدة موضحاً فيه عدد الآبار الجديدة حديثة الحفر التي تم توصيلها لمراكز التجميع أو المشعبات وبيان عدد ما تم تشغيله فعليا منها.

5.تزويدنا بجدول لكل مشروع على حدة مبيناً فيه عدد الآبار التي تم عمل تعديلات وصلات الرفع الصناعي وتركيب المضخات الكهربائية المغمورة وما شابه وما عدد ما تم تشغيله فعلياً منها.

6.تزويدنا بجدول لكل مشروع على حدة مبيناً فيه عدد آبار حقن المياه التي تم تشغيلها حتى تاريخه مع بيان مدى مطابقتها للجدول الزمني للخطة الاستراتيجية الأساسية.

7.تزويدنا بجدول لكل مشروع على حدة مبيناً فيه عدد آبار تصريف المياه المصاحبة من مراكز التجميع أو من – الى مرافق معالجة وبيان ما تم تشغيلها حتى تاريخه.

8.تزويدنا بجميع خطط العمل التي تم اعتمادها لكل مشروع على حدة من تاريخ الترسية وحتى تاريخه.

9.بيان مدى التزام المقاول لكل مشروع بالجدول الزمني لتوريد كامل المواد المطلوبة حسب خطة العمل المعتمدة من تاريخ الترسية وحتى تاريخه.

10.بيان مدى التزام المقاول لكل مشروع بالجدول الزمني للتركيب والتشغيل.

11.بيان مدى التزام المقاول لكل مشروع زمنياً بتوفير الموارد البشرية والمعدات اللازمة حسب العقد.

12.برجاء تزويدنا بجدول شامل وتفصيلي مبيناً فيه جميع كميات ومصادر توريدات المواد المختلفة التي وفرتها شركة نفط الكويت للمقاول المنفذ (Free Issue) بشمال وغرب الكويت (لربط الآبار – Hook Up، وصلات انابيب خطوط تدفق النفط Jump-Over، وصلات تعديلات الرفع الصناعي ESP للآبار، والانابيب والمحابس مختلفة القياس ابتداء من حجم 6" الى 20" ووصلات الربط المختلفة) مع تبيان تكاليفها على الشركة وعمل جدول مقارنة تباين أسعارها مع الأسعار التعاقدية للمقاول المنفذ حال توريدها من قبله.

13.ما الإجراءات المتبعة في حال تعثر أو تخلف المقاول عن التزاماته التعاقدية المتعلقة بالتوريد، التنفيذ أو التركيب؟ وهل يتم اللجوء الى مقاول آخر للإسناد حال تعثر المقاول الرئيس؟ إذا كانت الإجابة بنعم، يرجى تزويدنا تفصيلياً لكل حالة بما تم توريده أو تحويله من مواد، مصادر هذه المواد وتكلفتها، مع بيان الجهة المسؤولة التي اعتمدت اللجوء الى مصادر أخرى أو مقاول آخر للتوريد أو تنفيذ الاعمال المتعثرة للمقاول الأساسي مع ذكر المسمى الوظيفي للجهة المسؤولة المعتمدة.

14.بيان التكلفة والأعباء المالية على شركة نفط الكويت لتوفير المواد Free Issue وإعطاؤها لمقاول آخر مع عمل مقارنة تباين الأسعار بهذا الخصوص.

15.ما الخطط والإجراءات المتبعة لضمان عدم طلب مواد فائضة عن حاجة المشروع والتي تكرر حدوثها سابقاً في مشاريع مماثلة بشمال وغرب الكويت أدت الى تكاليف تخزين، تغيرية، مناولة ونقل وتعويض للمقاولين الموردين لها.

أضف تعليقك

تعليقات  0