وفد كويتي رفيع المستوى يطلع على التجربة الماليزية بمجال التخصيص

(كونا) -- اطلع وفد كويتي رفيع المستوى برئاسة رئيس الجهاز الفني لبرنامج التخصيص الشيخ فهد سالم الصباح اليوم الاربعاء على التجربة الماليزية في مجال التخصيص خلال زيارة رسمية لماليزيا هذا الاسبوع.

وقال الشيخ فهد الصباح في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) إن الوفد التقى خلال الزيارة العديد من الجهات ذات الصلة للاستفادة من التجربة الماليزية في مجال التخصيص موضحا ان "ماليزيا من الدول التي لها تاريخ في التخصيص يمتد من الثمانينات الى يومنا الحاضر".

واضاف انه تم عقد اجتماع مع وحدة (يوكاس) وهي الجهة الماليزية المسؤولة عن برنامج تخصيص مرافق الدولة تابعة لمكتب رئيس الوزراء الماليزي.

واوضح انه تم الاتفاق مع الجهات ذات الصلة في ماليزيا لاسيما وحدة (يوكاس) على التواصل المباشر والمستمر بين الجانبين للاستفادة من التجارب والخبرات المشتركة في مجال التخصيص على المدى القريب والبعيد.

وذكر الشيخ فهد الصباح ان اجتماعات الوفد الكويتي مع الجهات الماليزية لم تركز على الاستفادة من الايجابيات التي انعكست على الاقتصادي الوطني الماليزي فحسب بل على السلبيات والصعوبات التي واجهتها لكي يتفاداها برنامج التخصيص في الكويت

 وبين ان اهم القطاعات التي تمت زيارتها في ماليزيا هي المرافق الحيوية مثل الموانئ وتوليد الطاقة الكهربائية.

وابدى الشيخ فهد الصباح اعجابه بتوجه الدولة في فصل جانب الرقابة والتنظيم عن جانب الادارة والتشغيل في مجالات التخصيص معربا عن امله بأن "تحذو دولة الكويت حذو ماليزيا للاستفادة من تجاربها وانعكاسها ايجابيا على الاقتصاد الوطني".

وتضمن الوفد كل من اعضاء المجلس الاعلى للتخصيص الدكتور صلاح المزيدي والدكتور احمد الهدية ووائل المنصور.

أضف تعليقك

تعليقات  0