عيسى الكندري يعلن رفضه قرار تعيين رئيس تنفيذي اجنبي لشركة "ايكويت"

أبدى نائب رئيس مجلس الامة عيسى الكندري رفضه قرار تعيين رئيس تنفيذي اجنبي لشركة "ايكويت"، معتبرا ان هذا القرار سيحرج وزير النفط وزير الكهرباء والماء عصام المرزوق سياسيا.

وقال الكندري في تصريح صحافي إن المرزوق لم يمتثل للمطالبات النيابية وتحذيرات الخبراء النفطيين من مغبة هذا التعيين والآثار السلبية التي سيخلفها على القطاع النفطي.

واستغرب تعيين أحد المنتسبين لشركة (داو) رئيسا تنفيذيا لشركة (ايكويت) خصوصا ان لدى (داو) تجارب سيئة مع الكويت وغرامات مليارية دفعت من قوت اهل الكويت لهذه الشركة، موضحا ان هذا القرار سيجعل المرزوق في مواجهة سياسية مع نواب مجلس الامة.

وأكد أنه كانت هناك رغبة وتوصية من القطاع الخاص المحلي المتمم لأغلبية مجلس ادارة الشركة تقضي بضرورة تعيين أحد الكوادر الوطنية في هذا المنصب ورفض تعيين الأجنبي، معتبرا أنه كان من الاجدر ان تدار الشركة من قبل كوادر محلية فهي الأقدر على تطوير الشركة وتنمية هذا المورد النفطي وتلك الثروة الوطنية.

وأكد الكندري تميز الكوادر الوطنية والدليل هو ما حققه الكويتيون من نجاحات منقطعة النظير وانجازات استمرت على مدى 17 عاما وساهمت في تطوير الشركة ومقدراتها وأصبحت في مصاف الشركات العالمية.

أضف تعليقك

تعليقات  0