النمسا: حزب اليمين المعارض يحذر من انهيار الاتحاد الاوروبي

(كونا) -- حذر رئيس حزب الأحرار اليميني المعارض في النمسا هاينزكريستيان شتراخه اليوم الاربعاء من احتمال انهيار الاتحاد الاوروبي اذا لم يشرع اعضاؤه في اصلاح الاتحاد.

وقال شتراخه في تصريحات صحفية ان خروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبي كان افضل خطوة لها معتبرا ان التكتل الاوروبي بحاجة لتغييرات في هكيله الداخلي.

من جانبه قال رئيس حزب الشعب المحافظ وزير الخارجية سيباستيان كورتس انه كان دائما ضد خروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبي وانه يرغب في مواصلة رؤيتها قوية داخل الاتحاد الاوروبي.

أما زعيمة حزب الخضر المعارض أولريكه لوناسيك اكدت أن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي اضر بالاتحاد الأوروبي مشيرة الى مشكلات نجمت عن انسحاب بريطانيا من ابرزها المشكلات الاقتصادية ووضع مواطني الاتحاد الأوروبي في بريطانيا.

واعرب زعيم حزب النمساويين الجدد المحافظ ماتياس شترولز عن الامل فى ان تجد بريطانيا السبل والوسائل الكفيلة لتخفيف الاثار السلبية الناجمة عن تركها الاتحاد الاوروبي.

تاتي هذه التصريحات لزعماء الاحزاب النمساوية مع قرب الانتخابات العامة التي تسجرى في النمسا منتصف الشهر المقبل مع مؤشرات على احتدام المنافسة وتصاعد شعبية التيار اليميني المتطرف في البلاد.

أضف تعليقك

تعليقات  0