حدث في مثل هذا اليوم في الكويت

حدث فى الثامن والعشرون من سبتمبر

1980 - سمو أمير دولة الكويت الشيخ جابر الأحمد الجابر الصباح يصدر المرسوم بالقانون رقم 65 بشأن التعبئة العامة بمرسوم في حالة توتر العلاقات الدولية أو قيام خطر الحرب أو نشوب حرب كما تنتهي بمرسوم عند زوال الحالة

التي أوجبت إعلانها.

1988 - سمو أمير دولة الكويت الشيخ جابر الأحمد الجابر الصباح يلقي خطابا تاريخيا من على منبر الجمعية العامة للأمم المتحدة بصفته رئيس الدورة الخامسة لمنظمة المؤتمر الإسلامي استعرض فيه المشاكل والعقبات التي تواجهها

الدول النامية.

1990 - أمير دولة الكويت الشيخ جابر الأحمد الجابر الصباح يجتمع في البيت الأبيض مع الرئيس الأمريكي جورج بوش وهو الأول منذ الغزو العراقي الغاشم.

1992 - وزير التجارة والصناعة عبدالله الجارالله يفتتح سوق الكويت للأوراق المالية بعد توقف استمر عامين منذ الغزو العراقي في أغسطس

1990 وتمت أول صفقة بيع لأسهم بنك الكويت الوطني بسعر 810 فلوس وبكمية خمسة آلاف سهم.

1995 - دولة الكويت تقيم علاقات دبلوماسية مع جمهورية جزر المارشال التي تقع في المحيط الهادي.

1998 - سمو أمير الكويت الشيخ جابر الأحمد الجابر الصباح يلتقي مع حملة شهادات الدكتوراه وما يعادلها من الكويتيين في قاعة التحرير بقصر بيان.

1998 - مستشفى العدان يشهد أول عملية من نوعها في الكويت لإزالة ورم حميد في المعدة بواسطة المنظار البطني.

2005 - دولة الكويت وجمهورية جزر فيجي توقعان مذكرة تفاهم لإقامة علاقات دبلوماسية بينهما على مستوى السفراء وذلك في مقر الأمم المتحدة.

2009 - في حدث تاريخي هو الأول من نوعه مجلس الأمة الكويتي يحضر مؤتمر الاتحاد البرلماني الدولي الذي يعقد في جنيف بوفد نسائي ضم الدكتورة معصومة المبارك والدكتورة أسيل العوضي اللتين شاركتا في أعمال المؤتمر.

2011 - وكيل وزارة الإعلام الشيخ سلمان صباح السالم الحمود الصباح يفتتح مكتبة (صباح الأحمد الثقافية) في الجامعة الإسلامية التابعة للمركز الثقافي الهندي العربي في العاصمة نيودلهي.

2012 - مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة يعتمد قرارا حول سوريا تقدمت به الكويت ومجموعة من الدول العربية يطالب بتمديد ولاية لجنة التحقيق الدولية المستقلة التابعة لمجلس حقوق الإنسان.

2013 - الناخبون والناخبات يدلون بأصواتهم لانتخاب عشرة أعضاء للمجلس البلدي.

2015 - شركة نفط الكويت تفوز بجائزة عالمية للتميز بخفض حرق الغاز.

2015 - فريق الدراجات المائية الكويتي يحقق 10 كؤوس في بطولة العالم

أضف تعليقك

تعليقات  0