جامعة الكويت: انطلاق العرس الديمقراطي في كلية العلوم وكلية الهندسة والبترول وكلية التربية

شهدت جامعة الكويت صباح يوم الخميس 28 سبتمبر انطلاق العرس الديمقراطي في 3 كليات كلية العلوم وكلية الهندسة والبترول وكلية التربية، حيث امتلأت ممرات الكليات ومبانيها بالبوسترات والإعلانات الانتخابية للقوائم الطلابية، واكتظت الساحات بالطلبة الذين بدا عليهم مظاهر الممارسة الديمقراطية في إطار هذا المهرجان الانتخابي.

وفي هذا الصدد قال رئيس اللجنة العليا لانتخابات الجمعيات العلمية للعام الجامعي 2017/2018 الدكتور ثقل سعد العجمي أن العرس الطلابي انطلق اليوم مع جمعية كلية الهندسة والبترول وجمعية العلوم وجمعية التربية، فقد قامت الإدارة الجامعية ممثلة بعمادة شئون الطلبة بتسطير الخطط المدروسة للاستعداد لهذا العرس الديمقراطي الذي تشهده جامعة الكويت، مشيراً إلى أن عمادة شئون الطلبة اعتادت على التنظيم المخطط لتكون الانتخابات الطلابية ناجحة على أكمل وجه، موضحاً أن العمادة قامت بإعداد وتنظيم لجان عمل مختلفة المهام، وفرق مؤهلة لتنظيم سير العمل الانتخابي كاللجنة الإدارية واللجنة المالية واللجنة الميدانية واللجنة الإعلامية ولجنة الأمن والسلامة، بالإضافة إلى لجنة الإشراف العام على انتخابات الجمعيات العلمية، وذلك للتأكد من خلو مراحل وخطوات العمل من المعضلات والعراقيل التي قد تواجه سير الانتخابات الطلابية.

وبدوره قال المشرف العام على انتخابات الجمعيات العلمية شايج الشايجي أن اللجان العاملة في الانتخابات الطلابية استعدت بشكل جيد ليوم الانتخابات من خلال الاجتماعات المستمرة لأعضاء اللجان والذين جاء اختيارهم على مبدأ الكفاءة واصحاب الخبرة.

ومن جهته قال رئيس لجنة الاقتراع لانتخابات جمعية الهندسة والبترول مبارك العنزي أن اللجنة بدأت بفتح صندوق الاقتراع للطلبة والطالبات منذ الساعة 8 صباحا على أن يتم إغلاق الصندوق عند الساعة 2 ظهراً، وذلك عملا بنص اللوائح الجامعية بهذا الشأن.

وبين العنزي أن حركة التصويت نشطة منذ الصباح الباكر في كلية الهندسة حيث شارك حتى الساعة العاشرة صباحا 435 طالبا من أصل 1072 طالب مقيد في الكلية، موضحاً أن طلبة الكلية مهتمون بالمشاركة الانتخابية بتنافس شريف بين القائمة المستقلة والقائمة العلمية.

ومن جانبها قالت رئيسة لجنة اقتراع الطالبات لانتخابات جمعية الهندسة والبترول غادة الحلواجي أن حركة الاقتراع في صندوق الطالبات جيدة حيث تعتبر من كلية الهندسة من الكليات النشطة انتخابيا، مشيرةً في الوقت ذاته إلى أن عدد المقترعات وصل إلى 1338 طالبة من أصل 3924 طالبة مقيدة حتى الساعة 11 صباحا.

ومن جهته قال رئيس لجنة اقتراع انتخابات جمعية العلوم سلمان بو هادي أن اللجنة بدأت بفتح صناديق الاقتراع للطلبة والطالبات منذ الساعة 8:00 صباحا على أن يتم إغلاقها عند الساعة 2:00 ظهراً، وذلك عملا بنص اللوائح الجامعية بهذا الشأن.

وحول القوائم التي تخوض انتخابات جمعية العلوم أوضح بو هادي أن القائمة "العلمية" والقائمة "الوسط الديمقراطي" تتنافس على انتخابات جمعية العلوم، مشيراً إلى أن حركة التصويت جيدة نسبيا حيث شارك في الاقتراع حوالي 190 طالب حتى الساعة 11 صباحا، موضحاً أن عدد الطلبة المقيدين بالكلية 789 طالب.

ومن جانبها قالت نائبة رئيس لجنة انتخابات جمعية العلوم سماح العتيبي أن حركة الاقتراع في صندوق الطالبات سارت بانتظام، مشيرةً في الوقت ذاته إلى أن نسبة الاقتراع اجتازت 30% خلال النصف الأول من عملية الاقتراع، حيث شارك حتى الساعة 11 صباحاً حوالي 350 طالبة، من أصل 2130 طالبة.

وبدوره قال رئيس لجنة اقتراع انتخابات جمعية التربية عمر الشايجي أن اللجنة بدأت بفتح صناديق الاقتراع للطلبة والطالبات منذ الساعة 8:00 صباحا على أن يتم إغلاقها عند الساعة 2:00 ظهراً، وذلك عملا بنص اللوائح الجامعية بهذا الشأن.

وحول القوائم التي تخوض انتخابات جمعية التربية أوضح الشايجي أن قائمة "التربوية" والقائمة "المستقلة" تتنافس على انتخابات جمعية التربية، مشيراً إلى أن حركة التصويت نشطة حيث شارك حتى الساعة 11 صباحا من الاقتراع حوالي 195 طالب، موضحاً أن عدد الطلبة المقيدين بالكلية 553 طالب.

ومن جانبها قالت نائبة رئيس لجنة انتخابات جمعية التربية أسيل الشايجي أن حركة الاقتراع في صندوق الطالبات سارت بانتظام، مشيرةً في الوقت ذاته إلى أن نسبة الاقتراع اجتازت 20% خلال النصف الأول من عملية الاقتراع، حيث شارك حتى الساعة 11 صباحاً حوالي 842 طالبة، من أصل 5284 طالبة.





أضف تعليقك

تعليقات  0