صادرات النفط الخام الكويتي للصين تسجل اعلى مستوى لها في 11 شهرا

(كونا) -- اظهرت بيانات حكومية صينية اليوم الخميس ان صادرات النفط الخام الكويتي للصين سجلت في شهر اغسطس الماضي اعلى مستوى لها في 11 شهرا اذ ارتفعت بنسبة 2ر18 في المئة مقارنة بالعام الماضي لتصل الى 74ر1 مليون طن اي 410 الاف برميل يوميا.

وذكرت البيانات الصادرة عن الادارة العامة للجمارك الصينية ان صادرات النفط الخام الكويتي للصين بلغت في الشهر الماضي اعلى مستوى لها منذ شهر سبتمر العام الماضي الذي صدرت خلاله 89ر1 مليون طن اي 463 ألف برميل يوميا.

واوضحت ان دولة الكويت صدرت في الفترة من شهر يناير وحتى اغسطس الماضي 333 الف برميل يوميا للصين مسجلة ارتفاعا بنسبة 4ر2 في المئة على اساس سنوي.

ووفقا للبيانات نمت واردات الصين من النفط في شهر اغسطس الماضي بنسبة 4ر3 في المئة مقارنة بالعام الماضي لتصل الى 04ر8 مليون برميل يوميا وهو ادنى مستوى منذ تسعة اشهر.

ولا تزال روسيا اكبر مزود نفط للصين رغم تراجع صادراتها بنسبة 5ر4 في المئة لتصل الى 05ر1 مليون برميل يوميا تليها أنغولا التي بلغت صادراتها للصين 988 ألف برميل يوميا مرتفعة بنسبة 8ر27 في المئة.

واحتلت المملكة العربية السعودية المرتبة الثالثة بصادراتها التي هوت بنسبة 2ر16 في المئة لتصل الى 865 ألف برميل يوميا تليها ايران والعراق في المرتبتين الرابعة والخامسة على التوالي.

أضف تعليقك

تعليقات  0