الأرصاد: طقس البلاد حار نهارا ومعتدل ليلا في عطلة نهاية الأسبوع

(كونا) -- توقع مراقب التنبؤات الجوية في إدارة الأرصاد الجوية الكويتية عبدالعزيز القراوي أن يكون طقس البلاد نهار اليوم الخميس حارا والرياح شمالية غربية إلى شمالية خفيفة تتراوح سرعتها بين 8-32 كلم/ساعة فيما تتراوح الحرارة العظمى المتوقعة بين 42–44 درجة مئوية.

وقال القراوي لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم الخميس إن الطقس ليلا سيكون معتدل الحرارة والرياح شمالية غربية إلى متقلبة الاتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة تتراوح بين 6-28 كلم/ساعة وتكون درجة الحرارة الصغرى المتوقعة بين 25-27 درجة مئوية والبحر خفيفا إلى معتدل الموج ارتفاعه بين 2–4 أقدام.

وأضاف أن هذه الفترة تعتبر انتقالية بين فصلي الصيف والشتاء إذ بدأ فصل الخريف مناخيا يوم 23 سبتمبر الجاري وفيه تميل الحرارة إلى الانخفاض التدريجي نهارا والاعتدال ليلا ودرجات الحرارة العظمى تتراوح بين 41-45 درجة مع اعتدال في الحرارة الصغرى تتراوح بين 24-28 درجة مرجعا سبب ذلك إلى ضعف وانحسار منخفض الهند الموسمي وتغير الكتل الهوائية على المنطقة.

وعن الطقس غدا الجمعة توقع أن يستمر حارا نهارا والرياح شمالية غربية إلى شمالية خفيفة إلى معتدلة السرعة تتراوح سرعتها بين 8-28 كلم/ساعة وتكون درجة الحرارة العظمى المتوقعة بين 42-44 درجة مئوية.

وذكر ان طقس غد ليلا سيكون معتدلا والرياح شمالية غربية إلى متقلبة الاتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة تتراوح بين 6-26 كلم/ساعة وتكون درجة الحرارة الصغرى المتوقعة بين 25-27 درجة مئوية والبحر خفيفا إلى معتدل الموج وارتفاعه بين 1–3 أقدام.

وتوقع ان يستمر الطقس يوم السبت حارا نهارا والرياح متقلبة الاتجاه خفيفة السرعة تتراوح سرعتها بين 6-20 كلم/ساعة ودرجة الحرارة العظمى المتوقعة بين 42-44 درجة مئوية.

واضاف انه في الليل سيكون الطقس معتدلا ورطبا نسبيا على السواحل والرياح متقلبة الاتجاه إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تتراوح بين 6-26 كلم/ساعة وتكون درجة الحرارة الصغرى المتوقعة بين 24-26 درجة مئوية والبحر عموما خفيفا إلى معتدل الموج وارتفاعه بين 1–3 أقدام.

أضف تعليقك

تعليقات  0