«النجاة الخيرية» تبحث افاق التعاون مع البنك الإسلامي للتنمية

(كونا) -- بحث وفد من جمعية النجاة الخيرية الكويتية اليوم الخميس مع مسؤولين في البنك الاسلامي للتنمية افاق التعاون في سبيل تحقيق الشراكة لخدمة الاهداف التنموية في الدول الاعضاء بالبنك.

وذكر البنك في بيان صحفي من مقره بجدة ان وفد الجمعية برئاسة فيصل الزامل التقى رئيس البنك بندر حجار وقدم شرحا حول الانشطة والأعمال الخيرية والتي تتركز حول التعليم وإنشاء المدارس ودعمها في دولة الكويت وخارجها وتنمية العمل التطوعي وتدريب المتطوعين وتاهيلهم.

وقال الزامل ان الجمعية دعمت نشاطات التعليم خارج حدود الكويت من خلال انشاء 39 مدرسة بالاضافة الى نشاطات تتعلق بتعليم النازحين السوريين في كل من الأراضي السورية وتركيا والعمل على إنشاء 20 مدرسة اخرى لصالح النازحين السوريين بالتعاون مع الحكومة التركية.

بدوره اكد حجار اهتمام البنك بالتواصل وخلق شراكات مع كل الجهات الخيرية الفاعلة متطرقا لبرنامج البنك للسنوات الخمس القادمة والذي يتضمن إنشاء شبكة تواصل تشمل المنظمات الطوعية في الدول الأعضاء ال 57.

واضاف إنه سيكون هناك منتدى تدعى له الجمعيات الخيرية ذات الصلة بهدف تنسيق الجهود التي تبذلها في مجالات عملها المختلفة مع جهود البنك الاسلامي للتنمية لتحقيق أهداف التنمية.

وأعتبر أن هذه الخطوة مهمة بشكل خاص نظرا لأن البنك لا يستطيع وحده الإيفاء بكل احتياجات التنمية بالدول الأعضاء مؤكدا ان الإمكانات المتوفرة لدى البنك ولدى المنظمات العاملة إذا ما تم تنظيمها وتوجيهها بشكل جيد يمكن أن تخلق أثرا تنمويا كبيرا.

أضف تعليقك

تعليقات  0