القاهرة تكشف في أول تعداد الكتروني.. عدد المصريين 104.2 ملايين نسمة

أعلنت القاهرة، اليوم السبت، عن أول تعداد إلكتروني للسكان والمنشآت بالبلاد، شمل 104.2 ملايين نسمة، و16.2 مليون مبنى.

جاء ذلك في مؤتمر بالعاصمة القاهرة، وبثه التلفزيون الحكومي، حول إعلان نتائج التعداد العام للسكان والإسكان والمنشآت لعام 2017.

وقال اللواء أبو بكر الجندى، رئيس الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء (رسمي)، في استعراضه للأرقام الرسمية للتعداد، إن عدد المصريين بلغ 104.2 ملايين نسمة، منهم 94 مليونا و798 ألفا و827 نسمة بالداخل ،و9.4 ملايين نسمة بالخارج. وأوضح أن كل عشرة مصريين بينهم واحد في الخارج.

وعن عدد المنشآت بالبلاد، ذكر الجندي، أن هناك 16.2 مليون مبنى.

وخلال كلمة لها بالمؤتمر، قالت هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، إن أول تعداد للسكان بمصر أجري عام 1897 حيث يعتبر أقدم تعداد على مستوى العالم.

وأوضحت أن تعداد 2017 هو الأول إلكترونيا فى مصر بعد سنوات من التعداد الورقي التقليدي، وتم عبر "التابلت" والخرائط الرقمية واستهلك شهرين من العمل الميداني بدلا من عامين كانت ستخصص لو تم اعتماد النظام الورقي.

ووفق بيانات رسمية سابقة، فالتعداد العام للسكان والإسكان والمنشآت لعام 2017، هو أول تعداد إلكتروني كامل، وتم تنفيذه في الفترة من يناير/ كانون ثان الماضي، إلى يوليو/ تموز الماضي، والتعداد الحالي هو الرابع عشر في تأريخ التعدادات السكانية ويجرى كل 10 سنوات، وآخر تعداد أجرى كان منذ 11 سنة بلغ 72.9 مليون نسمة.

أضف تعليقك

تعليقات  0