حدث في مثل هذا اليوم في الكويت

حدث فى الاول من اكتوبر فى الكويت 

 1945 - افتتاح المكتب الثقافي لسفارة دولة الكويت في القاهرة ليكون مقرا لإدارة بعثات الكويت في مصر ويتولى الإشراف الأدبي والعلمي والمالي على الطلاب الكويتيين الدارسين في الجامعات والمدارس المصرية.

أطلق عليه اسم (بيت الكويت) وأشرف عليه عبدالعزيز حسين.

1969 - صدور العدد الأول من سلسلة كتاب (من المسرح العالمي) عن المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب. يعرض العدد المسرحيات العالمية. تحول اسمه إلى سلسلة (إبداعات عالمية) اعتبارا من نوفمبر 1998.

1972 - إشهار الجمعية الجغرافية الكويتية للنهوض بالدراسات والبحوث الجغرافية.

1976 - صدور أول قانون متكامل للتأمينات الاجتماعية وذلك بالأمر الأميري في القانون (61) . وقد انشئت بموجبه المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية.

1979 - افتتاح مطار الكويت الدولي رسميا بعدما بدأ باستقبال الطائرات وصمم مبنى المطار المهندس المعماري الياباني كيترو تانغ.

1980 - أمير الكويت الشيخ جابر الأحمد الصباح يصدر مرسوما بالقانون رقم 67 لسنة 1980 بإصدار القانون المدني.

1995 - وزارة الصحة تعلن سريان قانون حظر التدخين في الأماكن العامة والذي يفرض على المؤسسات في القطاعين العام والخاص تحديد أماكن خاصة للمدخنين ويحظر التدخين في الشوارع والأماكن العامة المفتوحة.

1996 - مشروع القرين الاسكاني يفوز بشهادة تقدير منحها المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الاسكان العرب والذي عقد بالقاهرة في إطار الجوائز التي يقدمها المجلس سنويا لأفضل مشروع عربي منفذ.

1997 - افتتاح سوق السمك الجديد على الواجهة البحرية بجانب سوق شرق.

2000 - وزراء صحة 23 دولة من دول إقليم شرق المتوسط يختارون دولة الكويت رئيسا للدورة ال47 للجنة الاقليمية لشرق المتوسط في اجتماعها الذي عقد في القاهرة.

2002 - أمير الكويت الشيخ جابر الأحمد الصباح يصدر المرسوم رقم 255 لسنة 2002 بالموافقة على اتفاقية إنشاء لجنة عليا مشتركة بين حكومتي دولة الكويت ودولة قطر.

2002 - بدء العمل بأكبر عملية تخفيض لأسعار الاتصالات الدولية في تاريخ وزارة المواصلات تخطت نسبتها مع بعض الدول أكثر من 70 في المئة لتصبح أسعار المكالمات الدولية في الكويت الأقل بين دول منطقة الخليج.

2002 - أمير الكويت الشيخ جابر الأحمد الصباح يصدر المرسوم رقم 248 لسنة 2002 بتأسيس شركة مساهمة كويتية باسم شركة مجموعة الجزيرة الإعلامية بهدف إنشاء دور العرض المسرحي في دولة الكويت وخارجها وتشغيلها

واستغلالها وإدارة وتشغيل الوسائل الإعلامية الصوتية والمرئية والقيام بجميع أعمال النشر والتوزيع والدراسات والأبحاث الإعلامية والدعاية والإعلان.

2006 - وزير الإعلام محمد ناصر السنعوسي يصدر القرار رقم 52 لسنة 2006 باللائحة التنفيذية لقانون المطبوعات والنشر.

2011 - وحدة استرجاع الغاز بمصفاة الأحمدي تتعرض لحادث تسرب أسفر عن وفاة أربعة عمال وإصابة اثنين من الموظفين أثناء الصيانة الدورية في الوحدة.

2012 - أطقم الحراسة المسلحة تبدأ العمل على ظهر ناقلات النفط الكويتية في المناطق الخطرة والتي تكثر فيها عمليات القرصنة البحرية

أضف تعليقك

تعليقات  0