"برشلونة" يطلب رسميا تأجيل مباراته مع "لاس بالماس"

تقدّم نادي برشلونة، بطلب رسمي إلى الاتحاد الإسباني لكرة القدم؛ لتأجيل مباراته المقررة، مساء اليوم الأحد، مع نادي لاس بالماس، في إطار الجولة السابعة من الدوري المحلي (الليغا).

يأتي ذلك على خلفية المواجهات بين الشرطة ومؤيدي انفصال إقليم كتالونيا عن إسبانيا، بعد إصرار الناخبين على الإدلاء بأصواتهم في استفتاء الانفصال.

ونقلت صحيفة "الصن"، البريطانية عن الإعلام الإسباني، أن رئيس نادي برشلونة، جوسيب ماريا بارتوميو، دعا إلى اجتماع طارئ لـ"تحليل الوضع" قبل أن يتقدم بطلب رسمي للاتحاد الإسباني.

وفي وقت سابق اليوم، أُصيب 38 شخصًا على الأقل، بينهم 3 في حالة حرجة، إثر تدخل قوات الشرطة والدرك الإسبانية لمنع استفتاء الاستقلال غير القانوني في كتالونيا، بحسب مركز الطوارئ في الإقليم.

كما استخدمت شرطة مكافحة الشغب الإسبانية الرصاص المطاط لتفريق حشود الناخبين.

ومنذ صباح اليوم، تواصل القوات الأمنية مداهماتها بالإقليم لمنع الاستفتاء ومصادرة بطاقات الاقتراع، ما أدى إلى حدوث صدامات مع مؤيدي الاستقلال.

يشار إلى أن وزير الرياضة في حكومة كتالونيا المحلية، جيرار فلوراس، قال إن أندية الإقليم التي تلعب في دوري الليغا برشلونة وإسبانيول وجيرونا، تدرس حاليا خياراتها المستقبلية.

ونقلت صحيفة "الصن"، عن فلوراس، قوله: "في حال الاستقلال، فإن على أندية كتالونيا اتخاذ قرار بشأن الدوري الذي تريد المشاركة فيه:

في الليغا أو في دوريات دول الجوار، على غرار إيطاليا أو فرنسا أو البريميرليغ في إنجلترا".

وأضاف أن الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، لن يعارض على الأرجح مشاركة أندية في دوريات خارج وطنها.

وأشار إلى أن التاريخ شهد أمثلة عدة على ذلك.

ويطالب إقليم كتالونيا، بالانفصال عن الحكومة المركزية، ويتمتع الإقليم الذي يبلغ عدد سكانه 7 ملايين و500 ألف نسمة، بأوسع تدابير للحكم الذاتي بين أقاليم إسبانيا، ويأتي ترتيبه السابع من بين 17 إقليمًا تتمتع بحكم ذاتي في البلاد.

وتبلغ مساحة الإقليم 32.1 ألف كم مربع، ويضم 947 بلدية موزعة على 4 مقاطعات، هي: برشلونة وجرندة ولاردة وطرغونة.

أضف تعليقك

تعليقات  0