الوزير العزب: بوابة #العدل تقدم أكثر من 247 خدمة الكترونية ومعلوماتية


قال وزير العدل ووزير الدولة لشؤون مجلس الامة الكويتي الدكتور فالح العزب اليوم الاحد ان (العدل) أصبحت من الوزارات الذكية مشيرا الى ان بوابة الوزارة الالكترونية باتت تقدم أكثر من 247 خدمة إلكترونية ومعلوماتية. واوضح الوزير العزب في تصريح للصحفيين عقب تدشين البوابة الالكترونية للوزارة ان هذه الخدمة ثمرة ثلاثة شهور ماضية مؤكدا ان الخصوصية في وزارة العدل ليست محل انتهاك من قبل أي موظف. وشدد على أنه "في حال قيام أي موظف بالدخول على بيانات مواطن دون مسوغ قانوني فسوف يتم عزله واحالته الى النيابة العامة بتهمة انتهاك اسرار الناس".

وأوضح أن كافة الخدمات الموجودة في البوابة الإلكترونية الجديدة متوافقة مع البوابة الإلكترونية الرسمية لدولة الكويت وذلك بالتنسيق مع الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات. ولفت الى أن البوابة الجديدة تتسم بالعديد من المميزات ومن بينها بناؤها وفقا للبرمجيات الحديثة والمعايير الدولية المعتمدة إلى جانب تزويدها بتقنيات متقدمة في مجال البحث المتطور اضافة إلى مواءمتها لأحجام أجهزة الحاسب الآلي والأجهزة الذكية بأنواعها وأحجامها المتعددة.

من جهته قال المدير العام للجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات قصي الشطي في تصريح مماثل ان اطلاق بوابة وزارة العدل يعد مصدر فخر واعتزاز لما تشمله من 47 خدمة الكترونية واكثر من 210 خدمة معلوماتية تسهل على المواطنين وقطاع الاعمال انجاز معاملاتهم بأسرع وقت ممكن. وذكر ان هذه البوابة تعتبر انجازا لانها لم تقتصر فقط على بعض الخدمات الالكترونية ولكنها ربطت خدمات الوزارة بواجهة الكترونية يتعرف عبرها المواطن والمقيم وقطاع الاعمال على كافة الخدمات التي تقدمها وزارة العدل.

أضف تعليقك

تعليقات  0