«الشؤون»: العام الحالي سيشهد افتتاح المزيد من الاندية والمقار الترفيهية الخاصة بكبار السن

(كونا) -- قالت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية الكويتية هند الصبيح اليوم الاحد ان العام الحالي سيشهد افتتاح المزيد من الاندية والمقار الترفيهية الخاصة بكبار السن انطلاقا من اهتمام الدولة بهذه الفئة.

جاء ذلك في تصريح أدلت به الصبيح للصحفيين عقب افتتاح ديوانية (الرعيل الاول) بمجمع دور الرعاية الاجتماعية والمقامة بتبرع من شركة البترول الوطنية والمركز التدريبي للعاملين في المجمع والمقام بتبرع من شركة (كيبكو).

وأضافت ان تكاتف جهود مؤسسات المجتمع المدني والقطاعين العام والخاص من شأنه ان يسهم في تحقيق انجازات كبرى تخدم كل فئات المجتمع موضحة ان افتتاح هذين المرفقين سلط الضوء على الرعاية التي توليها الدولة بقطاعيها العام والخاص لكبار السن.

وأوضحت ان اليوم كان حافلا بالفعاليات والانجازات المهمة الخاصة بكبار السن إذ تزامن مع مشاركة دولة الكويت دول العالم احتفالاتها باليوم العالمي لهذه الفئة والذي يصادف الاول من اكتوبر سنويا.

وأشارت الى الملتقى السادس (نحو شيخوخة نشطة) الذي نظمته ادارة رعاية المسنين اليوم مبينة انه يهدف لتسليط الضوء على المسن كونه طاقة انسانية تخدم المجتمع عبر ما يملكه من خبرات اكتسبها طوال حياته.

ويعتبر اليوم العالمي للمسنين الذي احتفل به للمرة الاولى عام 1991 واحدا من اعياد منظمة الامم المتحدة ويهدف لرفع نسبة الوعي المجتمعي بالمشكلات التي تواجه هذه الفئة فضلا عن الاحتفال بما انجزه كبار السن للمجتمع.

أضف تعليقك

تعليقات  0