حدث في مثل هذا اليوم في الكويت

(كونا) -- حدث في مثل هذا اليوم الثاني من اكتوبر 

1981 - اختيار الشيخ فهد الأحمد الجابر الصباح عضوا في اللجنة الاولمبية الدولية باجماع الأعضاء التسعة في المكتب التنفيذي للجنة.

1982 - بدء العمل في مركز الكويت لمكافحة السرطان الذي يختص بجميع الخدمات التي تكفل مكافحة وعلاج مرضى السرطان. افتتح المركز أمير البلاد الشيخ جابر الأحمد الصباح في يونيو 1982.

1994 -المدير العام لمؤسسة الخطوط الجوية الكويتية يدشن أول انتاج لمشروع تطوير وصيانة الآليات والمعدات في المؤسسة تحت اسم (صنع في الكويت).

1999 - دولة الكويت تفوز بالجائزة الذهبية الأولى للدراما الاذاعية العربية في مهرجان تونس لاتحاد اذاعات الدول العربية وذلك عن برنامج (نجوم القمة).

وفازت دولة الكويت بالجائزة البرونزية عن برنامج (ريبورتاج اذاعي).

2000 - دولة الكويت وجمهورية ايران الاسلامية توقعان مذكرة تفاهم في مجال مكافحة المخدرات والتسلل والشرطة الدولية وقضايا امنية أخرى.

2001 - اجراء انتخابات لاتحاد طلبة ومتدربي الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب لأول مرة. توجه 17596 طالبا وطالبة الى مقار الاقتراع لاختيار 17 عضوا لتمثيلهم في الاتحاد. وتنافس في هذه الانتخابات أربع قوائم هي المستقبل والمستقلة والمصلحة الطلابية والوحدة الوطنية اضافة الى مرشح مستقل.

2002 - دولة الكويت وجمهورية ايران الاسلامية توقعان مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون في المجال العسكري. وقعت المذكرة اثناء الزيارة الرسمية التي قام بها نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ جابر المبارك لطهران. تضمنت المذكرة بنودا تتعلق بتبادل البلدين للخبرات والمعلومات في المجال العسكري اضافة الى التعاون في مجال التدريب.

2003 - وزير الطاقة الشيخ أحمد فهد الأحمد الصباح يدشن محمية جابر الكويت البحرية حيث تم وضع مجسم بوابة دسمان في قاع البحر وتركيب أربع بوابات اضافة الى اطلاق سراح نحو 400 سمكة من نوع البالول في المحمية. يبلغ طول المحمية 300 متر فيما يبلغ اجمالي مساحتها 2400 متر مربع.

2005 - بنك (اتش اس بي سي الشرق الأوسط المحدود) البريطاني يفتتح فرعا له في الكويت. هو أول بنك أجنبي يفتتح فرعا له في الكويت بهذه الخطوة بعد تخفيف القيود على ترخيص المصارف الأجنبية بالعمل في البلاد في عام 2004.

2005 - أمير الكويت الشيخ جابر الأحمد الصباح يصدر المرسوم رقم 250 لسنة 2005 بتشكيل لجنة وطنية اطلق عليها (اللجنة الوطنية للوقاية من المخدرات).

تولى رئاستها وزير الداخلية وشكلت من 12 عضوا. تتولى اللجنة معاونة الوزارات والجهات الرسمية المعنية برسم السياسة العامة وتنسيق وتنظيم الجهود الرسمية والأهلية في هذا المجال واقتراح الخطط والبرامج لهذه السياسات ومتابعة تنفيذها وتقويمها والعمل على نشر الوعي العام والتعبئة في هذا المجال.

2010 - منتخب الكويت يتوج بطلا لبطولة الخليج الأولى للمبارزة للعمومي على كأس المرحوم ابراهيم الدحيم والتي اقيمت في الكويت بعد إحرازه 10 ميداليات موزعة على ثلاث ذهبيات وأربع فضيات وثلاث برونزيات.

2013 - الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية يوقع اتفاقية قرض مع الحكومة المصرية يقدم الصندوق بمقتضاها قرضا مقداره 30 مليون دينار كويتي (102 مليون دولار) للمساهمة في تمويل مشروع تطوير خط السكة الحديدية (بنها - الزقازيق - الإسماعيلية - بورسعيد).

أضف تعليقك

تعليقات  0