الشرطة النمساوية: لم نسجل اي انتهاك لقانون حظر حجب الوجه

(كونا) -- قالت الشرطة النمساوية اليوم الثلاثاء انه لم تسجل اي مخالفة لقانون حظر (حجب الوجه) في النمسا منذ البدء بتطبيقه اول اكتوبر الجاري.

وقال متحدث باسم الشرطة في تصريح صحفي انه لم يتم تسجيل اي مخالفة تذكر لهذا القانون موضحا ان توعية المسافرين لاسيما العرب واطلاعهم على تفاصيل القانون الجديد في مطارات بلدانهم وقبل صعودهم الى الطائرة المتجهة للنمسا ساهم في تطبيقه بشكل تام.

وبموجب قانون حظر (حجب الوجه) يحظر على جميع المواطنين والاجانب والسياح ارتداء اي غطاء للوجه سواء كان نقابا او برقعا او قناعا واقيا من التلوث أو لثاما اثناء التواجد في وسائل النقل او الاماكن والابنية العامة حتى لو كان زيا تقليديا او قناعا يستخدم في المناسبات التقليدية في البلاد مثل (كارنافال) مستثنيا من ذلك بعض المهن التي تتطلب تغطية الوجه كالعاملين في القطاع الصحي.

ويمنح القانون رجال الشرطة حق اعتقال اي مخالف يرفض الكشف عن وجهه عند الطلب منه ذلك وفرض غرامة مالية بقيمة 150 يورو (نحو 177 دولارا) على المخالفين.

وقد اثار القانون مخاوف من تراجع نسبة السياحة الخليجية فيما تساءلت وسائل اعلام نمساوية عن ردود أفعال السائحات الخليجيات اللاتي يأتين الى النمسا لاسيما في فصل الصيف وينفقن اموالا طائلة خلال قضائهن عطلة الاستجمام.

ونقلت تلك الوسائل عن عدد من المسؤولين في المناطق السياحية انتقادهم لهذا القانون وعزمهم التصدي له قضائيا من خلال المحاكم المختصة نظرا للاثار السلبية التي قد يخلفها على قطاع السياحة.

أضف تعليقك

تعليقات  0