حدث في مثل هذا اليوم في الكويت

حدث فى الرابع من اكتوبر

 1963 - دولة الكويت والجمهورية العراقية توقعان في بغداد محضرا بشأن استعادة العلاقات الودية والاعتراف والأمور ذات العلاقة أودع المحضر كوثيقة رسمية من وثائق الأمم المتحدة.

1993 - الناخبون الكويتيون يتوجهون الى صناديق الاقتراع لانتخاب عشرة أعضاء للمجلس البلدي من بين 53 مرشحا وعقد المجلس المنتخب أول اجتماعاته في 18 أكتوبر تم انتخاب محمد ابراهيم الشايع رئيسا للمجلس.

1998 - مجلس الوزراء يوافق على إنشاء مدينة الصبية وإقامة جسر يربط بين مدينتي الكويت والصبية.

2004 - وفاة المواطنين غانم العثمان وفاضل السيافي إثر سقوط طائرة شراعية خفيفة ذات محرك واحد كانا على متنها في منطقة صحراوية مقابل منطقة عريفجان ويعد العثمان أول عربي وخليجي يطوف العالم بحرا وفي مدة قياسية استمرت سنة ونصف السنة قطع خلالها مسافة 30 ألف ميل بحري ليحقق رقما قياسيا لم يحققه أحد من قبله في قارب يبلغ طوله 46 قدما.

2011 - سمو أمير الكويت الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح يستقبل الدكتور محمد أحمد الجارالله وذلك بمناسبة حصوله على جائزة العالم والمصمم البارز للإبداعات الحديثة لعام 2011 الممنوحة من المجلس الدولي لتطوير الأبحاث في بريطانيا.

2011 - الكويت تطالب مجلس الأمن بإصدار قرار يحيل الجرائم الإسرائيلية التي ارتكبتها إسرائيل ضد الفلسطينيين إلى المحكمة الجنائية.

2011 - وزارة التربية تعلن اجراء تعديلات على آلية الاختبارات في المراحل التعليمية فجعلتها في الفترة الأولى والثالثة على مستوى المدرسة بدلا من توحيدها على مستوى المنطقة التعليمية.

2012 - شركة نفط الكويت تعلن توقيع عقد مع الشركة الكورية المحدودة للهندسة والإنشاءات (إس.كي) بقيمة 107 ملايين دينار لإنشاء محطات كهربائية فرعية جديدة وحديثة ومركزية في مناطق جنوبي وشرقي الكويت.

2012 - مستشفى جابر الأحمد للقوات المسلحة يجري 35 عملية استخدمت فيها الطرق العلاجية الحديثة والمتوافرة فيه.

2014 - اللاعب الكويتي راشد المطيري يحرز الميدالية الذهبية لمسابقة وزن فوق 84 كيلو غرام في الكراتية بآسياد (أنشون).

2016 - نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الشيخ خالد الجراح الصباح يفتتح (كلية أحمد الجابر) الجوية في (قاعدة علي السالم) الجوية وتعتبر الأولى من نوعها التي يتم إنشاؤها في الكويت.

2016 - وفاة الفنان والملحن الكويتي ابراهيم الصولة ملحن النشيد الوطني للبلاد عن عمر يناهز 81 عاما

أضف تعليقك

تعليقات  0