تركيز على أسهم المجموعات و"زين" و"نفائس" أبرز متغيرات تعاملات البورصة

(كونا) -- انهت بورصة الكويت تعاملاتها اليوم الأربعاء على ارتفاع بسبب التركيز على أسهم المجموعات لاسيما أسهم مجموعتي (الاستثمارات الوطنية) و(الصناعات الوطنية) وغيرهم ما انعكس ايجابا على المؤشرات الرئيسية التي سكنت الخانات الخضراء.

وارتفع المؤشر السعري بنحو 42ر0 في المئة وسط الاهتمام بأوامر الشراء ناحية سهم (زين) الذي استحوذ على أعلى قيمة نقدية وعدد صفقات

في حين شهدت أسهم الشركات التشغيلية المكونة لمؤشر (كويت 15) عمليات تجميع من جانب بعض المحافظ المالية.

وأثرت أسهم شركة (نفائس) وهي من الشركات الراكدة على المؤشر السعري العام ليشهد تراجعا خلال الجلسات الماضية إلا أنها حولت المؤشر من اللون الأحمر إلى الأخضر خلال جلسة اليوم ما لم يعكس واقع التعاملات على مدار ساعات الجلسة.

وبدا من منوال ساعات الجلسة اشتداد وتيرة عمليات جني الأرباح خاصة على الشركات التي شهدت ارتفاعات خلال الجلسة الماضية في حين نالت أسهم الشركات الصغيرة اهتمامات المتداولين الأفراد حيث كان الطلب على هذه الشريحة التي تبلغ قيمتها نحو 100 فلس متباينا وشهد جلها ارتفاعا ملموسا في مستوياتها السعرية.

وشهدت أسهم القطاع البنكي ضغوطات كثيرة في بداية تعاملات الجلسة لاسيما سهم (البنك الأهلي المتحد) إلا أنه عدل مساره في اللحظات الاخيرة كما كان الوضع على قطاع العقار في حين كانت حالات من التباين على قطاعات أخرى ما ضغط على جل المؤشرات الرئيسية وتحديدا المتعلق بالقيمة النقدية.

واهتم بعض المتعاملين بإفصاح تنفيذ بيع اوراق مالية لصالح حساب إدارة التنفيذ بوزارة العدل وإفصاح من (نور للاستثمار) بشأن بيع شركة تابعة لأصول عقارية في خيطان بقيمة 7ر1 مليون دينار (نحو 5ر5 مليون دولار) و الاستحواذ على شركة في الامارات بقيمة 1ر1 مليون دينار (نحو 5ر3 مليون دولار).

واهتم بعض المتعاملين بافصاح من شركة (أعيان للاجارة والاستثمار) بشأن التقرير الشهري لصندوق عوائد العقاري علاوة على موعد انعقاد الجمعية العمومية العادية المؤجلة لشركة (المعدات القابضة) في 17 اكتوبر الحالي.

واهتم هؤلاء بإفصاح المعلومات الصادرة عن (البنك الأهلي المتحد) بشأن التصنيف الائتماني علاوة على إعلان تصحيحي للمعلومات الشهرية لصندوق جلوبل المأمون عن شهر سبتمبر الماضي.

وكانت الشركات (نفائس) و(الأنظمة) و( متحدة) و(وطنية م ب) و(استثمارات) الأكثر ارتفاعا في حين كانت أسهم (البيت) و(زين) و (صناعات) و(أهلي متحد) و(استثمارات) الأكثر تداولا.

واستهدفت الضغوطات البيعية وعمليات جني الأرباح أسهم العديد من الشركات في مقدمتها (ايفكت) و(تمكين) و(المعامل) و(اولى تكافل) و(تجارة) في حين شهدت الجلسة ارتفاع أسهم 44 شركة وانخفاض أسهم 50 شركة في حين كانت هناك 24 شركة ثابتة من إجمالي 118 شركة تمت المتاجرة بها.

واستحوذت حركة مكونات مؤشر أسهم (كويت 15) على 11ر37 مليون سهم تمت عبر 1410 صفقات نقدية بقيمة 7ر17 مليون دينار (نحو 8ر57 مليون دولار).

وأقفل المؤشر السعري مرتفعا بواقع 7ر27 نقطة ليبلغ مستوى 56ر6692 نقطة محققا قيمة نقدية بلغت نحو 3ر30 مليون دينار (نحو 08ر99 مليون دولار) من خلال 33ر168 مليون سهم تمت عبر 5205 صفقات نقدية.

أضف تعليقك

تعليقات  0