العراق يعلن الحداد ثلاثة ايام على الرئيس الراحل جلال طالباني

(كونا) -- اعلنت الحكومة العراقية اليوم الاربعاء الحداد الرسمي على الرئيس العراقي الراحل جلال طالباني الذي وافته المنية يوم امس الثلاثاء في مشفاه بالمانيا عن عمر يناهز ال84 عاما.

وقالت الامانة العامة لمجلس الوزراء العراقي في بيان ان "رئيس الحكومة العراقية حيدر العبادي امر باعلان الحداد الرسمي في البلاد لمدة ثلاثة ايام ابتداء من اليوم الاربعاء وارسال طائرة خاصة الى المانيا للعودة بجثمانة الى العراق".

وكان الرئيس العراقي الحالي فؤاد معصوم والذي ينتمي الى حزب الرئيس الراحل قد نعى طالباني مساء امس في بيان اكد فيه ان "العراق خسر برحيله قائدا لامعا ومناضلا صلبا جمع بين الفكر القومي الانساني والوطنية الصادقة والثقافة الرفيعة فضلا عن الايمان الراسخ بالفكر الديمقراطي التقدمي والاحساس العالي بالمسؤولية ومقارعة الظلم والاضطهاد".

ويعد طالباني الذي اسس وتزعم حزب الاتحاد الوطني الكردستاني احد اهم الحزبين في اقليم كردستان العراق اول رئيس غير عربي للجمهورية العراقية اذ تولى المنصب منذ العام 2005 وحتى العام 2014.

ويحضى طالباني بعلاقات سياسية جيدة مع كافة الفرقاء السياسيين في الاقليم وفي بغداد الا ان تردي حالته الصحية في الاعوام الاخيرة من عمره حالت دون مزاولته العمل السياسي.

أضف تعليقك

تعليقات  0