#بورصة_الكويت: نجحنا في اطلاق مبادرات وتوفير منصات استثمار جاذبة

قال رئيس مجلس إدارة شركة (بورصة الكويت) طلال الغانم ان البورصة نجحت في إطلاق مبادرات مكنتها من توسيع نطاق منتجاتها وخدماتها وتوفير منصة استثمار جاذبة للشركات وتوسيع قاعدة المستثمرين.

واكد الغانم في بيان صحفي اليوم الاربعاء بمناسبة احتفالية الشركة غدا بمرور عام على حصولها على الترخيص الرسمي التزام الشركة بالمعايير التي أرستها هيئة اسواق المال لتحقيق مكانة رائدة لسوق الكويت المالي على مستوى المنطقة لافتا إلى أن جانبا من الجهود تكلل بالترقية إلى الأسواق الناشئة أخيرا. وأضاف أن البورصة تنطلق من مهمة وهدف محددين هما الارتقاء بالسوق تدريجيا ليصل إلى المستويات العالمية والشراكة مع العديد من الخبراء في بعض المجالات المتخصصة لضمان التميز في تقديم الخدمات والمنتجات للجهات ذات الصلة.

وذكر أن البورصة تسعى جاهدة لمواكبة تطورات أسواق المال وتحرص على اقامة الدورات التدريبية والتثقيفية للعاملين والمتداولين بهدف توفير بيئة جاذبة وايجاد جيل قادر على تولي المهام الإدارية. واوضح ان البورصة ستستمر في رفع مستوى التوعية عن الشركة وأهدافها مع الحرص على المساهمة في تطوير ثقافة الخصخصة ونشرها بين المؤسسات الحكومية من خلال جلسات تثقيفية مماثلة في المستقبل. وأفاد الغانم بأن أهم انجازات البورصة رفع مستوى ما تقدمه من منتجات وخدمات خصوصا مع تزامن الاحتفال بترقيتها لسوق ناشئ من شركة “فوتسي راسل”.

واضاف أن هذا الإنجاز لم يكن ليتحقق لولا جهود كل العاملين في شركة بورصة الكويت خلال عام كامل مشيرا إلى أن الشركة ستستمر في عمليات التطوير ودعم الاقتصاد وتنويع الإنتاجية والتشجيع على اتباع نهج قوي للاصلاحات الاقتصادية والمالية.

وقال انه اضافة إلى ترقية البورصة فقد تضمنت إنجازات شركة بورصة الكويت اطلاق المرحلة الأولى من منظومة ما بعد التداول في مايو الماضي وتوفير خدمة الأسعار الفورية الجديدة وملخص للمؤشر السعري والقيمة وحجم التداول والشركات ذات الصفقات المرتفعة والمنخفضة والثابتة وعدد الصفقات وحالة السوق. ولفت إلى طرح البورصة كتاب القواعد الأول من نوعه على المستوى المحلي لخلق بيئة قانونية وإجرائية تسهم في تنظيم السوق ورفع أدائه اضافة الى تغيير الوقت المخصص للاقفال وطرح خدمة الصفقات ذات الطبيعة الخاصة وبوابة الإفصاح الآلي لبيانات الشركات المدرجة.

أضف تعليقك

تعليقات  0