اجتماع عربي في الاردن يتبنى مقترحات كويتية عن العمل الخيري

 أختتم المكتب التنفيذي لمجلس الوزراء الشؤون الاجتماعية العرب اليوم الاربعاء اجتماع دورته ال70 بتبني مقترحات من دولة الكويت تهدف الى تعزيز العمل التطوعي الخيري ومكافحة الارهاب.

وقالت الوكيل المساعد لوزارة الشؤون الاجتماعية والعمل الكويتية لشؤون التعاون شيخة العدواني لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) عقب الاختتام ان المكتب التنفيذي تبنى مقترح الكويت حول مسابقة (إلى اخي اليتيم) التي تهدف إلى تعزيز دور العمل التطوعي الخيري في بناء المجتمع. واضافت العدواني التي تراست وفد الكويت الى الاجتماع ان المقترح يتوخى ايضا تحقيق التكافل بين أفراد المجتمع بدعم ورعاية الفئات المستهدفة وتوفير البيئة الاجتماعية الملائمة لهم والمساهمة في تحسين أوضاعهم.

وأوضحت أن المسابقة المقترح إقامتها وتنظيمها على مستوى الوطن العربي سيشارك فيها طلبة المراحل الابتدائية والمتوسطة والثانوية في مجالات الرسم والقصة والشعر على أن يتم تكريم ثلاثة فائزين في كل مسابقة وتقام في شهر إبريل من كل عام تزامنا مع احتفالية يوم اليتيم العربي.

وكشفت العدواني عن مقترح كويتي اخر تم تبنيه في الاجتماع بشأن مكافحة الارهاب والذي يعد احد محاور خطة العمل العربية للقضاء على الارهاب بالمجتمعات العربية وكذلك مقترح خاص بإطلاق تقرير عن شريحة المسنين في المنطقة العربية في اجتماع مجلس وزراء الشؤون المقبل في الكويت.

واشارت الى جدول أعمال الاجتماع الذي اشتمل على العديد من البنود والموضوعات متابعة تنفيذ برامج أهداف التنمية المستدامة 2030 والقضاء على الفقر متعدد الأبعاد في الدول العربية والنظر في حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة. وأضافت أن المكتب التنفيذي ناقش خلال الاجتماع تقديم الدعم للمشروعات الاجتماعية في الدول العربية ومناقشة تقارير وبرامج ومشاريع الصندوق العربي للعمل الاجتماعي.

أضف تعليقك

تعليقات  0