المنفوحي يؤكد اهمية دور المعلم في انجاح العملية التعليمية

أكد المدير العام لبلدية الكويت المهندس أحمد المنفوحي اليوم الخميس أهمية الدور الفاعل الذي يؤديه المعلمون في انجاح العملية التعليمية في الكويت بكل مكوناتها.

واعرب المنفوحي في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) على هامش الاحتفال الذي اقامته وزارة التربية بساحة (كشك مبارك) بسوق المباركية بمناسبة يوم المعلم بالتعاون مع بلدية الكويت ووزارة الاعلام عن تقدير الكويت لدور المعلم وما يبذله من جهود من أجل تطوير العملية التعليمية.

وقال إن الاهتمام بالمعلم وتنميته وتأهيله ما هو الا انعكاس لأهمية الدور الذي يقوم به في العملية التعليمية مشيرا الى أهمية تفعيل دور المعلم وتعزيز مشاركته في تنمية روح الولاء والحس الوطني لدى الأبناء.

واضاف ان مهنة المعلم جديرة بالتقدير فالمعلم مربي أجيال و"ناقل ثقافة مجتمع من جيل الراشدين إلى جيل الناشئين" كما أن وظيفته وظيفة سامية ومقدسة تحدث عنها الرسل والأنبياء على مر العصور والأجيال.

وذكر ان بلدية الكويت حرصت على مشاركة دول العالم احتفالها بيوم المعلم الذي يصادف الخامس من شهر أكتوبر من خلال عدد من الفعاليات التي تسلط الضوء على الدور المحوري الذي يقوم به مربي الأجيال.

واشار الى انه حرصا من بلدية الكويت وعرفانها بدور المعلم فقد نظمت هذه الاحتفالية مضيفا ان ذلك يعد "اقل شيء يمكن ان تقدمه بلدية الكويت لتقول شكرا للعلم".

من جانبه قال مدير منطقة مبارك الكبير التعليمية منصور الديحاني في تصريح للصحفيين ان إحداث التطوير والتغيير في العملية التربوية يبدأ من المعلم مثمنا دوره في الارتقاء بالمنظومة التربوية في الكويت وما يبذله من جهود لاحداث التطوير المنشود.

وأعرب عن الشكر للمعلم الذي يعد قامة تواصل تقديم جهودها المميزة ورسالتها السامية للطلبة والطالبات مضيفا ان الجميع يقف وقفة اجلال وتقدير لهذا المعلم.

واوضح ان وزارة التربية تشارك دول العالم اليوم في الاحتفال بيوم المعلم حيث تم اعداد مجموعة من الفعاليات التي حرصت الوزارة على ان تقدمها بشكل يليق بمقام المعلم لتقديم عبارات الشكر والتقدير والثناء على دوره الفعال.

وكان الاحتفال قد انطلق بطابور الصباح ومراسم رفع العلم اعقبها مجموعة من الصيحات لفرق الكشافة والزهرات والمرشدات بحضور حشد من القيادات التربوية والمدرسين.

أضف تعليقك

تعليقات  0