"أوابك": المكتب التنفيذي للمنظمة يعقد غدا اجتماعه ال 148 في مصر

(كونا) -- أعلنت منظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول (أوابك) أن الاجتماع ال148 للمكتب التنفيذي للمنظمة سيعقد في العاصمة المصرية القاهرة غدا الجمعة لمناقشة مجموعة من المواضيع ذات الصلة بأعمال المنظمة.

وقالت (أوابك) في بيان صحفي اليوم الخميس إن من بين البنود المدرجة على جدول أعمال الاجتماع الذي سيستمر يومين مناقشة مشروع الميزانية التقديرية للأمانة العامة والهيئة القضائية لعام 2018.

وأوضحت أنه سيتم أيضا عقد الاجتماع ال17 للخبراء حول بحث إمكانات استثمار الغاز الطبيعي في الدول الأعضاء يومي الاثنين والثلاثاء المقبلين لاستعراض التطورات في صناعة الغاز الطبيعي بالدول الأعضاء علاوة على مناقشة مواضيع أخرى تتعلق بهذه الصناعة بغية تلمس إمكانات التعاون بين الدول الأعضاء في هذا المجال.

وذكرت أنه سيتم أيضا عقد الاجتماع التنسيقي ال24 لخبراء البيئة وتغير المناخ في الدول الأعضاء يومي 10 و11 أكتوبر الجاري لتدارس بعض المواضيع والقضايا التي تتطلب تنسيقا بين الدول الأعضاء بشأن قضايا البيئة والتغير المناخي.

واضافت انها ستعقد أيضا الاجتماع ال46 للشركات العربية المنبثقة عن المنظمة في القاهرة بحضور رؤساء مجالس إدارات الشركات المنبثقة عن (أوابك) أو المديرين العامين لبحث سبل تدعيم التعاون بين الشركات العربية المنبثقة في ظل التحديات والتطورات الحالية التي تمر بها الصناعة البترولية العربية والدولية.

أضف تعليقك

تعليقات  0